قوات المعارضة تبدأ اقتحام الكلية الجوية في حلب وأربعون غارة جوية على سراقب بريف ادلب

قوات المعارضة تبدأ اقتحام الكلية الجوية في حلب وأربعون غارة جوية على سراقب بريف ادلبقوات المعارضة تبدأ اقتحام الكلية الجوية في حلب وأربعون غارة جوية على سراقب بريف ادلب

الاتحاد برس:

أعلنت قوات المعارضة وفصائل “جيش الفتح” صباح اليوم، عن بدء اقتحام الكلية الفنية الجوية المجاورة لـ “كلية المدفعية” التي سيطرت عليها قوات المعارضة في حي الرموسة جنوب مدينة حلب.

وفي حال تمكنت قوات المعارضة من السيطرة عليها، فإن الطريق سيصبح مفتوحاً أمامها باتجاه الأحياء الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام منذ شهر تقريباً، والتي باتت لا تبعد سوى مئات الامتار عن مواقع قوات المعارضة وفصائل “جيش الفتح” القادمة عبر طريق الريف الجنوبي.

وكانت قوات النظام، قد شنت ليلة أمس هجوماً معاكساً بهدف استعادة السيطرة على اهم المواقع العسكرية في مدينة حلب “كلية المدفعية”، إلا ان قوات المعارضة وفصائل “جيش الفتح” صدت جميع المحاولات وقتلت من قوات النظام العشرات، بما في ذلك مؤازرة من ميليشيا “حزب الله” كانت قادمة غلى المنطقة لمساندة قوات النظام خلال المعارك، بعد نصب كمين لها في المنطقة.

وفي سياق منفصل، تعرضت مدينة “سراقب” بريف ادلب الشرقي، للقصف من قبل الطيران الحربي بأكثر من 40 غارة جوية، خلال مدة لا تتجاوز الـ 10 ساعات، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين ودمار في الابنية السكنية.

قد يعجبك ايضا