قوات المعارضة تبدأ معركة السيطرة على تل رفعت شمال حلب بدعم تركي

قوات المعارضة تبدأ معركة السيطرة على تل رفعت شمال حلب بدعم تركيقوات المعارضة تبدأ معركة السيطرة على تل رفعت شمال حلب بدعم تركي

الاتحاد برس:

قصفت مدفعية الجيش التركي اليوم الجمعة، عدة بلدات وقرى تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية ريف حلب الشمالي، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات سوريا الديمقراطية في المنطقة.




وطال القصف بلدات “الشيخ عيسى وحربل وأم حوش وأم القرى والحصية”، وسط معارك عنيفة بين قوات المعارضة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط قرية “الحصية” جنوب مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر ميدانية أن القصف التركي، هو قصف تمهيدي لمعركة السيطرة على مدينة “تل رفعت” الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتي أعلنتها فصائل المعارضة قبل يومين، وذلك ضمن عملية “درع الفرات” التي تقودها تركيا.

وكان النظام السوري قد هدد أمس الخميس، بإسقاط أية مقاتلة تركية ستدخل الاجواء السورية من جديد، مشيراً إلى أن تركيا تقتل مدنيين اثناء قصفها للقرى شمال حلب.

وقالت وكالة “سانا” الموالية نقلاً عن قيادة أركان قوات النظام: “إن الغارات التركية على شمال حلب يوم أمس، أودت بحياة مدنيين والجيش السوري سيسقط أية طائرة تركية تخترق الأجواء السورية مجدداً”، في إشارة منه إلى القصف التركي الذي استهدف بلدات خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي.

قد يعجبك ايضا