قوات المعارضة تسيطر على مدينة جرابلس في ريف حلب بعد معارك مع داعش بمساندة الجيش التركي

قوات المعارضة تسيطر على مدينة جرابلس في ريف حلب بعد معارك مع داعش بمساندة الجيش التركيقوات المعارضة تسيطر على مدينة جرابلس في ريف حلب بعد معارك مع داعش بمساندة الجيش التركي

الاتحاد برس:

تمكنت قوات المعارضة اليوم الأربعاء، من بسط سيطرتها على مدينة “جرابلس” بريف حلب الشرقي بالكامل بدعم جوي من المقاتلات التركية.




واستطاعت قوات المعارضة بداية، السيطرة على عدة قرى واقعة شمال وغرب المدينة، لتبدأ بهدها بالتقدم نحو المدينة وتسيطر عليها، بعد السيطرة على عدة مواقع هامة فيها كـ “الفرن الآلي والمدرسة الشرعية”.

تزامن ذلك مع انسحاب تنظيم “داعش” من المدينة، باتجاه مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي عبر الطريق الجنوبي الذي أبقته قوات المعارضة مفتوحاً.

وفي سياق آخر، أكدت مصادر ميدانية إن قوات سوريا الديمقراطية، تأهبت لأي هجوم وشيك قد تشنه قوات المعارضة على مدينة “منبج” المجاورة لـ “جرابلس”، بعد التحذيرات التركية، التي دعت قوات سوريا الديمقراطية للانسحاب إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات.

ودعا نائب الرئيس الأمريكي “جو بايدن” خلال مؤتمر صحفي له، في العاصمة التركية “انقرة” التي يجري فيها زيارة رسمية اليوم الأربعاء، قوات سوريا الديمقراطية للانسحاب إلى الضفة الشرقية للفرات.

قد يعجبك ايضا