قوات النظام تتقدم في جبل الثردة والطيران الروسي يستهدف مواقع داعش في البانوراما

قوات النظام تتقدم في جبل الثردة والطيران الروسي يستهدف مواقع داعش في البانوراماقوات النظام تتقدم في جبل الثردة والطيران الروسي يستهدف مواقع داعش في البانوراما

الاتحاد برس:

أحرزت قوات النظام اليوم الجمعة، تقدماً على حساب تنظيم “داعش”، وذلك بعد هجوم مباغت، شنته على مواقعه بمحيط “مطار دير الزور العسكري”.

واستطاعت قوات النظام السيطرة على نقاط جديدة في جبل الثردة المطل على المطار، بعد معارك عنيفة ضد تنظيم “داعش” في المنطقة وبدعم جوي من قبل الطيران الروسي، الذي نفذ غارات مكثفة على مواقع التنظيم، حيث تمركزت قوات النظام في النقطتين “ثردة 2 وثردة 3” بعد استعادة سيطرتها عليها، في حين ما زالت نقطة “ثردة 1” بيد التنظيم.

وفي سياق متصل، اندلعت معارك مماثلة بين الطرفين على اطراف بلدتي “المريعية والبغيلية”، بريف دير الزور، تزامناً مع قصف جوي مكثف شنه الطيران الروسي على مواقع تنظيم “داعش” في البلدتين، في حين نفذت طائرات النظام والطيران الروسي، سلسلة غارات جوية على محيط منطقة “البانوراما” التي تشهد اشتباكات بين تنظيم “داعش” وقوات النظام.

من جهتها مصادر ميدانية أكدت، أن تقدم قوات النظام في دير الزور وتحولها من الدفاع إلى الهجوم مؤخراً، جاء على خلفية تولي اللواء “حسن المحمد” قيادتها في المنطقة الشرقية ومحافظة دير الزور، واعتماده استراتيجية الهجوم ودعم قواته وعناصره بكل الأشكال من الأسلحة والذخيرة والطعام والتعزيزات.

قد يعجبك ايضا