قوات النظام تدخل حدود الريف الغربي لمدينة الرقة

قوات النظام تدخل حدود الريف الغربي لمدينة الرقةقوات النظام تدخل حدود الريف الغربي لمدينة الرقة

الاتحاد برس:

سيطرت قوات النظام والميليشيات الموالية له، اليوم الجمعة، على عدّة قرى وبلدات في ريف حلب الشرقي، بعد معارك مع عناصر تنظيم ‹داعش›، في سياق حملتها لانتزاع كامل الريف الشرقي لحلب.




فقد أعلن تنظيم ‹داعش› أن عناصره انسحبوا عن عدّة قرى وبلدات في أقصى جنوبي مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي لصالح قوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية له، مبرراً ذلك بشدّة المعارك وغزارة القصف الجويّ والمدفعي الذي شهدته تلك القرى.

على إثر ذلك سيطرت قوات النظام على قرى وبلدات غزالة، دبسي فرج، دبسي عفنان، مشرفة الصعب، السالمية، الصعب، فخيخة، العميرات، الغماميز، معيزيلة، شعيب الذكر، خربة الواوي، القادسية، مشرفة الغجر، مدحير، جريات، ترفة، القطيط والمخلف في أقصى ريف حلب الشرقي، لتدخل تلك القوات حدود الريف الغربي لمدينة الرقة.

فيما قتل 15 عنصراً من قوات النظام، وأصيب العشرات بجروح، بتفجير عربة مفخخة لتنظيم ‹داعش› في ريف حلب الشرقي، اليوم، وذكرت وكالة ‹أعماق› التابعة للتنظيم، أنه تم استهداف تجمع لقوات النظام بعربة مفخخة على أطراف قرية محمد ديب جنوب بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي، مشيرة إلى أن الهجوم أسفر عن تدمير 4 آليات عسكرية لقوات النظام والميليشيات الموالية لها، إضافة إلى تدمير مدفع ودبابة بصاروخين موجهين.

قوات النظام قد سيطرت مطلع الأسبوع المنصرم على مدينة مسكنة شرق حلب، فيما تشهد قرى والبلدات الحدودية بين حلب والرقة معارك كر وفر بين تنظيم ‹داعش›، من جهة وقوات النظام من جهة أخرى، بغية من الطرفين تحقيق مكاسب أكبر على حسابات بعضهما.

قد يعجبك ايضا