قوات النظام تسيطر على تلة الرخام وتفشل في اقتحام أخرى بريف حلب الجنوبي

قوات النظام تسيطر على تلة وتفشل في اقتحام أخرى بريف حلب الجنوبيقوات النظام تسيطر على تلة الرخام وتفشل في اقتحام أخرى بريف حلب الجنوبي

الاتحاد برس:

أحرزت قوات النظام اليوم الاثنين، تقدما جديدا على حساب قوات المعارضة بريف حلب الجنوبي، وانتزعت السيطرة على تلة وكتلة أبنية سكنية منها.




وبدعم من الميليشيات الشيعية والطيران الحربي التابع لها، تقدمت قوات النظام وسيطرت على مربع سكني في مشروع 1070 شقة، وتلة “الرخام” القريبة منه، بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة، بدأت منذ ساعات الفجر الأولى على محور 1070 شقة، تلاها هجوم واسع لقوات النظام على محوري “المشروع، وتلة الرخام”، وانتهى بسيطرة قوات النظام على مجمع سكني في المشروع المذكور وعلى التلة.

وبهجوم آخر، حاولت قوات النظام اقتحام “تلة مؤتة” المجاورة لتلة “الرخام”، إلا أن قوات المعارضة تمكنت من صد هجومها، بعد ان اتبعت خطة “المجموعات المتفرقة”، وذلك عبر تقسيم عناصرها إلى مجموعات صغيرة وتوزيعها على جميع نقاط الدفاع بعتادها الكامل، حيث أسفرت المعارك عن مقتل 9 عناصر من قوات النظام واحبطت هجومها على التلة من جديد.

وتكبدت ميليشيا “حركةالنجباء”، 13 من عناصرها يوم امس، بعد محاولة تقدمها باتجاه “تلة مؤتة”.

وتشهد الجبهات الجنوبية الغربية من حلب، اشتباكات شبه مستمرة بين قوات النظام وميليشياته وبين قوات المعارضة المدعومة بجيش الفتح، التي أعلنت بدء معركة “كسر الحصار” عن الاحياء الشرقية من حلب قبل نحو اسبوع.

قد يعجبك ايضا