قوات النظام تفشل باقتحام جبل عندان بريف حلب الشمالي


telead
قوات النظام تفشل باقتحام جبل عندان بريف حلب الشمالي
الاتحاد برس:

مجدداً تمكنت فصائل المعارضة المسلحة إضافة إلى مقاتلي هيئة تحرير الشام، اليوم الخميس، من صد محاولة لقوات النظام مباغتتهم والتقدم نحو مواقعهم، وكبدوا المهاجمين خسائر في الأرواح والعتاد رغم الطيران الروسي المساند للأخير.

إذ أكد الناشط الإعلامي أسامة العبو من ريف حلب الشمالي لشبكة الاتحاد برس، أنه “تسعى قوات النظام والميليشيات المرافقة لها محاصرة قوات المعارضة ببلدات حريتان وعندان وحيان وغيرها لعزل ريف حلب الشمالي عن الريف الغربي وقطع جميع طرق الإمداد الواصلة نحو ريف حلب الشمالي، فهاجمت تمركز الفصائل في جبال عندان ومنطقة الخربة التي إذا تمكنت من السيطرة عليها أن تحقق مسعاها”.




مضيفاً أن “قوات المعارضة والهيئة تمكنوا من صد الهجوم وإجبار قوات النظام على التراجع بعد الاشتباك معهم لعدة ساعات، استخدم خلالها الطرفان الأسلحة الثقيلة، كما تكبدت قوات النظام قتلى وجرحى ما دفعها للتراجع على الرغم من أن القصف الجوي الروسي عمل على التمهيد لتقدمهم بعدد من الغارات الجوية طالت خربة عندان والتلال المطلة عليها وطريق حلب – غازي عينتاب الدولي”.

تسعى قوات النظام إلى السيطرة على كامل مدينة حلب وريفها، بعد إن تمكنت من طرد تنظيم ‹داعش› من معظم ريفها الشرقي، تحاول الآن الهجوم على الريف الشمالي والغربي بهجمات شبه يومية.
telead

قد يعجبك ايضا