قوات سوريا الديمقراطية: المرحلة الحاسمة لتحرير الرقة ستبدأ خلال أيام

قوات سوريا الديمقراطية: المرحلة الحاسمة لتحرير الرقة ستبدأ خلال أيامقوات سوريا الديمقراطية: المرحلة الحاسمة لتحرير الرقة ستبدأ خلال أيام

الاتحاد برس:

فندت الناطقة الرسمية باسم حملة ‹غضب الفرات› جيهان شيخ أحمد، الأخبار التي أكدها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، حول انسحاب عناصر ‹داعش› من الرقة، مؤكدة أن الأيام القادمة ستبدأ مرحلة ‹تحرير› المدينة.




على الرغم من نفي قوات سوريا الديمقراطية عقدها أي اتفاق مع تنظيم ‹داعش› حول السماح لعناصر الأخير بالمرور الآمن من مدينة الرقة باتجاه تدمر، ومعاودة روسيا تأكيدها للخبر على لسان لافروف الذي قال إن “وزارة الدفاع الروسية اعتمدت في بيانها على معلومات دقيقة”، أكدت الناطقة أن “جميع الشائعات والادعاءات التي تداولتها بعض الوسائل الإعلامية عن انسحاب مرتزقة ‹داعش› من مدينة الرقة عارية عن الصحة”.

كما أشارت إلى أن حملة قواتهم مستمرة وقالت “حملة غضب الفرات مستمرة بكل قوتها في انتزاع ما تبقى من مناطق محيطة بمدينة الرقة من أيدي إرهابيي داعش، الخطة العسكرية الموضوعة لتحرير الرقة تسير على قدم وساق”.

كذلك بينت شيخ أحمد أن “مرحلة اقتحام مدينة الرقة ستنطلق في الأيام القليلة المقبلة، وتابعت بالقول: “خلال فترة قصيرة ستبدأ المرحلة الحاسمة لاقتحام الرقة”.

في الوقت الذي رفض متحدث باسم قوات التحالف بقيادة أمريكا التعليق على توقيت المرحلة المقبلة من عملية الرقة، قال نوري محمود المتحدث باسم وحدات حماية الشعب YPG “القوات وصلت إلى مشارف المدينة والعملية الكبرى سوف تبدأ خلال الأيام القليلة القادمة”.

قوات سوريا الديمقراطية بالإضافة إلى قوات النخبة السورية التابعة لأحمد الجربا الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اقتربا من محاصرة مدينة الرقة بعد التقدم الكبير في ريفها.

قد يعجبك ايضا