قوات سورية الديمقراطية: النظام يحاول إجهاض عملية تحرير الرقة

قوات سورية الديمقراطية: النظام يحاول إجهاض عملية تحرير الرقةقوات سورية الديمقراطية: النظام يحاول إجهاض عملية تحرير الرقة

الاتحاد برس :

تداولت بعض صفحات التواصل الإجتماعي المؤيدة لقوات سوريا الديمقراطية بياناً بشأن شن قوات النظام السوري هجمات متكررة على مواقع قواتهم .




حيث جاء في البيان : ” بعد مقاومة بطولية أبدتها قواتنا والقوات المتحالفة معها ضد الارهاب ، وضمن الحملة التي قامت بها قوات سوريا الديمقراطية – حملة غضب الفرات التي تهدف إلى عزل وتحرير مدينة الرقة وبعد أن أطلقنا المعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة العاصمة المزعومة للإرهاب والإرهابيين . وبعد أن تقدمنا بشكل ممتاز ضمن حملة تحرير مدينة الرقة وحررنا العديد من الاحياء ، عمدت قوات النظام ومنذ ١٧ حزيران ٢٠١٧ إلى شن هجمات واسعة النطاق استخدم فيها الطائرات والمدفعية والدبابات على المناطق التي حررتها قواتنا البطلة خلال معركة تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات منذ ثلاثة أشهر .

و أضاف البيان أن هدف هجمات النظام المتكررة ضد قواتنا هو إجهاض عملية تحرير مدينة الرقة .

و ختم البيان مؤكداً الرد بالمثل في حال تكرار النظام لهجماته ضد قواتنا : ” إننا نؤكد بأن استمرار النظام في هجومه على مواقعنا في محافظة الرقة سيضطرنا إلى الرد بالمثل واستخدام حقنا المشروع بالدفاع عن قواتنا ” .

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تخوض معارك عنيفة مع تنظيم داعش داخل مدينة الرقة السورية المدعومة من قبل قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن ، التي أسقطت مقاتلة تابعة للنظام السوري بريف الرقة بسبب القاء القنابل على القوات التي تدعمها.

قد يعجبك ايضا