قوات سورية الديمقراطية تسيطر على حي الصناعة وتدخل حارة البياطرة في الرقة

قوات سورية الديمقراطية تسيطر على حي الصناعة وتدخل حارة البياطرة في الرقةقوات سورية الديمقراطية تسيطر على حي الصناعة وتدخل حارة البياطرة في الرقة

الاتحاد برس:

تمكنت قوات سورية الديمقراطية من السيطرة على حي الصناعة بعد معارك استمرت لـ 4 أيام ، كما دخلت إلى حارة البياطرة في مدينة الرقة ، المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سورية.




وتستمر قوات سورية الديمقراطية بالتقدم من شرق وغربي المدينة ضمن إطار “معركة الرقة الكبرى”، ففي شرقي المدينة سيطرت “قسد” على حي الصناعة ، وقامت بتمشيط الحي ، ودخلت حارة البياطرة ، إذ لا زالت الاشتباكات مستمرة في البياطرة.

أما على الجهة الغربية للمدينة ، شن تنظيم “داعش” هجوماً على حي سباحية من ثلاثة محاور، ودخل الحي من جديد بعد أن سيطرت عليه قوات سورية الديمقراطية منذ بضعة أيام ، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين على أطراف الحي المذكور ، وفي حي البريد لا زالت الاشتباكات مستمرة وسط تقدم لقوات سورية الديمقراطية في الحي.

وفي السياق ذاته ، استهدفت قوات سورية الديمقراطية بقذائف المدفعية أحياء داخل منطقة سور الرقة القديم و دوار البرازي وسيف الدولة و أبو الهيس.

من جهة أخرى ، استلمت قوى الأمن الداخلي لمدينة الرقة التي شكلها مجلس الرقة المدينة والإدارة الذاتية ، مهمة حفظ الأمن في بلدة المنصورة، وتتولى قوى الأمن الداخلي لمدينة للرقة حماية وحراسة المداخل الرئيسية للبلدة وتدقيق حركة الدخول إليها والخروج منها.

قد يعجبك ايضا