قوات سورية الديمقراطية تعلن رسمياً إطلاق “المعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة “

قوات سورية الديمقراطية تعلن رسمياً إطلاق “المعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة “

الاتحاد برس:

أعلن الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد “طلال سلو”، البدء بالمعركة الكبرى للسيطرة على مدينة الرقة ، المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سورية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في بلدة الحزيمة بريف الرقة من قبل الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال سلو، بحضور أعضاء مجلس الرقة المدني، شيوخ وعشائر منطقة الرقة، قادة في قوات سوريا الديمقراطية، وأعضاء من مجلس سوريا الديمقراطية.

وقال سلو خلال المؤتمر : “نعلن اليوم البدء بالمعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة العاصمة المزعومة للإرهاب والإرهابيين ، وذلك بعد عدة حملات في كوباني ومروراً بتحرير تل أبيض والهول والشدادي ومنبج ووصولاً إلى ريف دير الزور والرقة وتحرير جميع القرى والبلدات والمناطق التابعة للرقة ، وتحرير السدود والمنشأت الحيوية في المنطقة”.




وحول الفصائل المشاركة في الحملة الكبرى للسيطرة على مدينة الرقة ، قال سلو إنّ ” سيشارك في هذه المعركة التاريخية كلاً من وحدات حماية الشعب, وحدات حماية المرأة ، جيش الثوار، جبهة الأكراد، لواء الشمال الديمقراطي، قوات العشائر، لواء مغاوير حمص، صقور الرقة، لواء التحرير، لواء السلاجقة، قوات الصناديد، المجلس العسكري السرياني، مجلس منبج العسكري، مجلس ديرالزور العسكري وبمشاركة قوات النخبة و قوات الحماية الذاتية وبمساندة قوية من مجلس الرقة المدني ومجلس سوريا الديمقراطية ووجهاء ورؤساء عشائر المنطقة، وتعاون فعال من قبل أبناء شعبنا”.

أما بالنسبة للدعم الدولي للحملة ، قال سلو إنّ” التحالف الدولي بقيادة أمريكا يلعب دوراً كبيراً جداً في هجوم الرقة بضربات جوية وقوات على الأرض”، مؤكداً أنّ ” معركة الرقة ستكون شرسة لأن تنظيم داعش الإرهابي سيستميت في الدفاع عن معقله”.

قد يعجبك ايضا