قيادي في تحرير الشام يدعو الفصائل لحل نفسها والانضواء تحت مظلة الحكومة المؤقتة

قيادي في تحرير الشام يدعو الفصائل لحل نفسها والانضواء تحت مظلة الحكومة المؤقتةقيادي في تحرير الشام يدعو الفصائل لحل نفسها والانضواء تحت مظلة الحكومة المؤقتة

الاتحاد برس:

دعا عضو مجلس شورى هيئة تحرير الشام ونائب المسؤول الأمني في الهيئة “حسام ابراهيم أطرش” في سلسلة تغريدات له على موقع تويتر، الفصائل العسكرية العاملة في سوريا لحل نفسها والعمل تحت مظلة الحكومة المؤقتة.




وقال الأطرش في تغريداته: لا شك أن الحكومة المؤقتة لها شرعية دولية و تصلح أن تكون غطاءً للمناطق المحررة ويستحيل تصنيفها بعد أن اعترف بها، وأعتقد أن الحل هو أن تحكم الحكومة المؤقتة المناطق المحررة و أن تعلن عن وزارة دفاع وتحل الفصائل العسكرية نفسها وتدخل في وزارة الدفاع بدون إعلام”.

وأضاف: “الأهم بعد كل ذلك ما هو الطريق الذي يتم من خلاله إنقاذ ما تبقى من أهل السنة في إدلب و ما حولها، وتجنيبهم كروزني مأساوية لا تبقي و لا تذر؟؟!!”.

واعتبر أن تسليم الحكومة المؤقتة زمام الأمور هو الخطوة الأنجح في الوقت الراهن قائلاً: “إن ذلك هو الطريق التكتيكي الوحيد لتجنب التصنيف (على لوائح الإرهاب)، واستعادة زمام المبادرة وإنهاء الحالة الفصائلية المقيتة، ومخاطبة الدول بشكل رسمي.

من جهتها هيئة تحرير الشام وعلى لسان ناطقها “الزبير الغزي”، رفضت هذه التصريحات واصفةً إياها بأنها “خاطئة ولا تمثل “هيئة تحرير الشام”، أو فكرها وخطابها.

قد يعجبك ايضا