قيد مجهول.. مسلسل سوري أثار الجدل بلقطة استفزت الجمهور

 

 

لم يشرح صنّاع مسلسل “قيد مجهول” ما الغاية من نشر لقطة في عمل درامي لممثل وهو يجلس في المرحاض عارياً، المشهد الذي قدّمه الفنان السوري عبد المنعم عمايري عرّضه للكثير من الانتقاد في الأيام القليلة الفائتة.

فبعد عرض الحلقات الأولى من المسلسل الذي صوّر في لبنان أثارت اللقطة الجدل وتداول عدد كبير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي صورة لعمايري وهو يجلس على كرسي المرحاض، وقارن المتابعون بين عدم جدوى هذه اللقطة واللقطات الجريئة الموظفة في الأفلام الأجنبية.

ويروي المسلسل قصة “سمير” سائق سيارة الأجرة البسيط والذي يجد نفسه في دوامة من الجرائم والأحداث الغامضة في مشهد من الفوضى يتقاطع مع حالة الضبابية التي يعيشها المجتمع السوري.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohammad Mashish مشيش (@mmashish)

ورغم محاولة المسلسل العمل على بيئة مقاربة للجغرافيا السورية وإدخال لقطات مصورة في دمشق كي يحمل طابع الواقعية إلا أنّ التصوير السينمائي والاهتمام بتفاصيل اللقطات جاء على حساب واقعية اللقطات وقربها من ماهية الحياة في دمشق عام 2021، حيث لا انعكاسات مباشرة للحرب سوى من لقطات أرشيفية تعرض عن تضرر منزل “سمير” في إحدى القذائف لبعض الأضرار.

 

ويعد المسلسل التجربة الإخراجية الأولى درامياً للشاب السدير مسعود بعد مجموعة من الأفلام القصيرة والإعلانات، ورغم الأصداء الإيجابية التي يجدها السدير على علمه الأول يبقى الحكم النقدي على تكامل العمل بكافة فئاته ووحداته ينتظر المشهد الأخير.

 

مسلسل قيد مجهول من تأليف محمد أبو اللبن ولواء يازجي ومن إنتاج محمد مشيش وبطولة باسل خياط وعبد المنعم عمايري وناظلي الرواس وإيهاب شعبان وبمشاركة مجموعة من النجوم السوريين.

قد يعجبك ايضا