كاتبة بريطانية تحصل على جائزة كوستا لعام 2020

الاتحاد برس

 

حصلت الكاتبة البريطانيةمونيك روفيعلى جائزة كوستا لعام 2020، عن روايتها “حورية البحر من القوقع الأسود، والتي تقدر قيمتها 30 ألف جنيه إسترليني لأفضل كتاب، ووصف الحكام الرواية باعتبارها كلاسيكية في طور الإعداد. (The Guardian)

وتدور أحداث الرواية، حول الصياد في جزيرة كاريبية الذي يرى حورية البحر مغطاه بالأعشاب البحرية ترفع رأسها من البحر، وقالت سوزانا ليبسكومب المؤرخة والمذيعة التي ترأست لجنة التحكيم، إن الرواية كانتأصليةتمامًاعلى عكس أي شيء قرأناه على الإطلاقوتشعر بأنها كلاسيكية في صنعها من كاتبة في أوج قوتها“.

تستند الرواية إلى أسطورة من Taino، أحد السكان الأصليين في منطقة البحر الكاريبي، وهي قصة حب مظلمةعن الصياد David و Aycayia، وهي امرأة جميلة لعنتها زوجات غيورات لتعيش كحورية البحر، والتي سبحتفي منطقة البحر الكاريبي لقرون.

وأوضحت ليبسكومب: “إنه كتاب سيأخذك إلى أبعد ما في خيالكلقد وجدناه مقنعًا تمامًا، روايةحورية البحرمن القوقع الأسودغير عادية ومكتوب بشكل جميلمليء بالطاقة الأسطورية والشخصيات التي لا تُنسى ، بمافي ذلك بعض النساء اللائي تجاوزن بشكل هائل.”

وقد تم الإعلان عن فوز روفي في حفل توزيع جوائز أفتراضي أستضافته المقدمة بيني سميث.

يشار إلى أنروفيولدت في ترينيداد لأب بريطاني وأم مصرية المولد من أصول أوروبية وشرقية مختلطة ،استقرت في الجزيرة في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي.

قد يعجبك ايضا