كتاب لمساعدة الأطفال على مجابهة كورونا بعنوان “بطلتي أنتِ”

الاتحاد برس

شاركت أكثر من 50 منظمة إنسانية في إنتاج كتاب قصصي جديد للأطفال بعنوان “بطلتي أنتِ” يهدف إلى مساعدة الأطفال على فهم فيروس كورونا والتعايش معه.

ومن المنظمات المشاركة، منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومفوضية اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، ومنظمة إنقاذ الطفولة، بحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويعتمد الكتاب على مساعدة مخلوق خيالي يدعى أريو، ويشرح كتاب “بطلتي أنتِ“، كيف يمكن للأطفال محاربة كوفيد-19“، كيف يمكن للأطفال حماية أنفسهم وأسرهم وأصدقائهم من الفيروس والتحكم بالعواطف الصعبة في حال مواجهتهم لواقع جديد سريع التغير.

يخاطب الكتاب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا، وهو عبارة عن مشروع تابع للفريق المرجعي للجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات والمعنية بالصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي في حالات الطوارئ.

وهو تعاون فريد بين وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية الوكالات الدولية التي تقدم الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي في حالات الطوارئ.

خلال المراحل الأولى من المشروع، شارك أكثر من 1,700 من الأطفال وأولياء الأمور ومقدمي الرعاية والمعلمين من جميع أنحاء العالم في كيفية تعاملهم مع وباء كورونا، حيث استفادت كاتبة السيناريو والرسامة هيلين باتوك وفريق المشروع من حيث التأكد من أن يكون للقصة ورسائلها صدى لدى الأطفال من مجتمعات وقارات مختلفة.

وسيتم ترجمة الكتاب على نطاق واسع، حيث سيتم إصداره في ست لغات اليوم وأكثر من 30 لغة أخرى قيد الإعداد. ويتم إصداره كمنتج عبر الإنترنت وعلى شكل كتاب صوتي.

وقال تيدروس أدهانوم جبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “لقد أظهرت لنا حالات الطوارئ الإنسانية السابقة، مدى أهمية معالجة المخاوف والقلق الذي ينتاب الشباب عندما تنقلب حياتهم رأسًا على عقب، وأضاف “نأمل أن يساعدهم هذا الكتاب المصور بشكل جميل، والذي يأخذ الأطفال في رحلة عبر المناطق الزمنية والقارات، على فهم ما يمكنهم فعله للبقاء إيجابيين والحفاظ على سلامتهم أثناء تفشي فيروس كورونا”.

أما المديرة التنفيذية في يونيسف هنرييتا فور، فقالت” انقلبت حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم بشكل كامل، حيث يعيش معظمهم في بلدان فيها شكل من أشكال الحركة المقيدة أو الحجر الصحين.. يساعد هذا الكتاب الرائع الأطفال على فهم هذا المشهد الجديد والعيش فيه ومعرفة كيف يمكنهم القيام بأمور صغيرة ليصبحوا أبطالاً في قصصهم الخاصة”.

ويمكنكم تحميل الكتاب باللغة العربية من خلال الرابط هنا.

قد يعجبك ايضا