كليشدار أوغلو: سنرسل السوريين إلى بلادهم

الاتحاد برس

 

جدد زعيم حزب “الشعب الجمهوري” التركي المعارض كمال كلشدار أوغلو وعده بإرسال اللاجئين السوريين إلى بلادهم حال استلام حزبه السلطة في البلاد.

وقال” كلشدار أوغلو” في تسجيل مصورإنه عندما يصل إلى السلطة سيحل المشكلة السورية ومشكلة السوريين في غضون عامين و”أنا مصمم على ذلك وسأفعلها”.

وأضاف في كلمته أن “السوريين أقرباؤنا وهم سيكونون سعداء في الأرض التي ولدوا فيها، لذلك سوف نعيدهم إلى بلادهم بسلام”، مشيراً إلى أنه يوجد في تركيا 3 ملايين و600 ألف لاجئ سوري وفق الإحصائيات الرسمية.

ولفت إلى أنه شاهد كثافة السوريين خاصة في المدن القريبة من الحدود السورية، حيث أصبح عدد السوريين في تلك المدن “يفوق الأتراك”، موضحاً أن “المواطنين لم يعد بإمكانهم تغطية نفقاتهم وأصبحوا عاطلين عن العمل بسبب السوريين”.

وحاول “أوغلوا” بكلمته تأجيج رأي الشارع التركي عندما قال إننا كمجتمع “قد نواجه معضلات أكثر خطورة في الفترة المقبلة، لذلك علينا حل هذه المشكلة وإننا سنعمل على حلها”.

وبحسب وصفه أن اللاجئين السوريين يقبلون بالعمل بأجر أقل من المواطنين الأمر الذي أدى إلى وجود نسبة كبيرة من العاطلين عن العمل بين الأتراك وهذا الأمر لا ينطبق فقط على المناطق الحدودية مع سوريا بل في عموم البلاد، مشيراً إلى أن هذا الأمر يجب أن يحل.

قد يعجبك ايضا