كندا تدعم اللاجئين السوريين في الأردن بـ 3.2 مليون دولار

الاتحاد برس

 

كشف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في الأردن، أن الحكومة الكندية ساهمت بـ 3.2 مليون دولار أميركي لدعم جهود البرنامج الرامية إلى دعم اللاجئين السوريين في الأردن.
وقالت المنظمة إن البرنامج يرحب بمساهمة الحكومة الكندية التي جاءت في الوقت المناسب والتي ساعدت في تفادي قطع المساعدات الغذائية عن نحو 110 آلاف لاجئ سوري في الأردن.
وأضافت في بيان: “مع ذلك ، لا تزال حالة تمويل البرنامج حرجة”، وقال ألبرتو كورييا مينديز الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن، إن المنظمة بحاجة ماسة إلى مبلغ إضافي قدره 53 مليون دولار أمريكي للحفاظ على المساعدات الغذائية لنصف مليون لاجئ ضعيف خلال أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2021.
وأكد أن “البرنامج ممتن لدعم الحكومة الكندية المستمر لأزمة اللاجئين في الأردن وتجنب قطع المساعدات الغذائية عن عشرات الآلاف من اللاجئين مرة أُخرى”.
من جهتها قالت سفيرة كندا لدى الأردن دونيكا بوتي: “تلتزم كندا بدعم جهود برنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدة الغذائية والاحتياجات الإنسانية الأخرى في الأردن، ونحن سعداء بتقديم المساعدة في هذا الوقت الحرج لبرنامج الأغذية العالمي”.
وأكدت أن “الحكومة الكندية ساهمت منذ بداية عام 2021 بتمويل قيمته 12.6 مليون دولار أميركي لدعم استجابة برنامج الأغذية العالمي لأزمة اللاجئين السوريين في الأردن”.
ونوّه إلى أن أكثر من ربع اللاجئين السوريين في الأردن، يعانون بالفعل من انعدام الأمن الغذائي، في حين أن 65 في المئة آخرين على حافة انعدام الأمن الغذائي.
ويقيم في الأردن مليون و300 ألف سوري، منهم 670 ألف لاجئ سوري مسجل لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، 79 في المئة منهم يعيشون في المجتمعات المضيفة، بينما يعيش 21 في المئة في المخيمات.
قد يعجبك ايضا