كندا تعلق الرحلات الجوية القادمة من المغرب لمدة شهر

الاتحاد برس

 

أصدرت الحكومة الكندية اليوم السبت تعليمات جديدة بتعليق جميع الرحلات التجارية والخاصة القادمة من المغرب لمدة 30 يومًا، بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

 

ووفقًا لموقع “السفر” التابع للحكومة الكندية، فإن “الحكومة الكندية علقت الرحلات من المغرب بدءا من 29 آب/أغسطس 2021 إلى 29 أيلول/سبتمبر 2021″، وأوضح أنه خلال هذه المدة، ينبغي على المسافرين الذين يصلون إلى كندا من المغرب، في رحلة غير مباشرة، تقديم اختبار سلبي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” من دولة ثالثة (غير المغرب).

 

وذكر البيان أن المسافرين الذين ثبتت إصابتهم سابقًا بفيروس كورونا ينبغي عليهم تقديم إثبات على وجود اختبار جزيئي إيجابي بكورونا، تم إجراؤه بين 14 و18 يومًا قبل المغادرة، بدلا من اختبار سلبي لكورونا.

 

وشدد البيان، أن هذا الإثبات “ينبغي الحصول عليه من بلد ثالثة غير المغرب، قبل مواصلة الرحلة إلى كندا”، موضحة أن القادمين من المغرب عليهم البقاء 14 يوم على الأقل في دولة أخرى قبل الوصول إلى كندا.

 

ونوه البيان إلى أنه على القادمين من المغرب الأخذ في الاعتبار أن بعض الدول توجد على القائمة المحظورة كدولة دخول أو دولة ممر “ترانزيت” باتجاه كندا، وفي حالة إثبات إصابة المسافر بكورونا خلال رحلات ترانزيت، فسوف يتم وضعه في الحجر الصحي أو إرساله إلى نقطة رحيله.

 

أما عن السبب، فقد بررت سلطات النقل الكندية هذا القرار بـ “زيادة عدد الاختبارات الإيجابية لدى المسافرين القادمين إلى كندا من المغرب خلال الشهر الماضي”.

يذكر أن إجمالي الإصابات بكورونا في المغرب بلغ أكثر من 843 ألف إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات أكثر من 12 ألف، ووفقًا للسلطات فإن أكثر من 14 مليون مواطن حصل على جرعتين من اللقاح ضد فيروس كورونا، بينما وصل عدد الذين حصلوا على جرعة واحدة إلى أكثر من 18 مليون شخص.

قد يعجبك ايضا