كهرباء دمشق: تأمين التيار للقمح لن يؤثر على التقنين

الاتحاد برس

 

قال وزير الكهرباء في دمشق غسان الزامل إن التعميم الصادر إلى شركات الكهرباء حول تأمين التغذية الكهربائية لمزارعي القمح لن يكون له أي تأثير على التقنين.

وأوضح الزامل لتلفزيون الخبر المحلي أن “الوزارة طلبت من شركات الكهرباء في المحافظات وبالتعاون مع مديريات الزراعة، تأمين الكهرباء لعدّة ساعات متواصلة خلال اليوم الواحد للمناطق المزروعة بالقمح بالدرجة الأولى”.

وأشار الوزير إلى أن “تنفيذ هذا التعميم يتم وفق الإمكانيات المتوفرة حالياً لدى الوزارة”، مبينًا أنه “تم توجيه الشركات بدراسة المناطق المزروعة قمح وتغذيتها فقط”.

وأوضح الزامل أن “المقصود بالتعميم، توفير تغذية كهربائية على مدار خمسة ساعات متواصلة وحتى لو كانت في ساعات متأخرة من الليل ما يمكن المزارع من سقاية قمحه”.

وحول إمكانية تأثير هذا الموضوع على التقنين، قال وزير الكهرباء:” لن يكون لذلك أية تأثير على التغذية الكهربائية للمناطق السكنية”.

وبين الزامل، أن “الأمطار خلال هذا العام لم تكن كافية وهذا ما استدعى الوزارة إلى إصدار هذا التعميم”.

وكانت نشرت وزارة الكهرباء على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك” تعميماً إلى كافة شركات الكهرباء في المحافظات السورية بإعطاء الأولوية في التغذية الكهربائية للمناطق الزراعية وخاصة المزروعة بمادة القمح.

ويذكر أن البلاد تعاني تقنينًا كهربائيًا جائرًا، ويحدث ذلك بذريعة توريدات الغاز القليلة.

قد يعجبك ايضا