كيري: النظام السوري يرتكب جرائم ضد الإنسانية وروسيا بدعمها له تزيد مخاطر المواجهة

كيري: النظام السوري يرتكب جرائم ضد الإنسانية وروسيا بدعمها له تزيد مخاطر المواجهةكيري: النظام السوري يرتكب جرائم ضد الإنسانية وروسيا بدعمها له تزيد مخاطر المواجهة

الاتحاد برس:

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن “النظام السوري يرتكب جرائم ضد الإنسانية بقصف المشافي والأطفال والمدنيين”، وأضاف أن “مشاركة روسيا في القتال دعماً للنظام يزيد من مخاطر المواجهة” مع الدول الغربية.




وذكر كيري في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره البريطاني، بوريس جونسون، بعد الاجتماع الذي ضم وزراء خارجية من دول أوروبية وعربية، أن بلاده “تشعر بقلق شديد إزاء ما يحدث في حلب التي تمثل أكبر كارثة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية”، وأضاف أن ذلك “خطوة ردة إلى الوحشية”.

وحول لقاء لوزان الذي جرى يوم السبت قال كيري: “أمامنا مزيد من العمل في إطار لوزان نأمل أن يؤدي لوقف الأعمال العدائية”، وتابع “أجرينا مناقشات في لوزان بشأن إعادة تقديم مقترح وقف إطلاق النار، وعلى الروس والأسد أن يفهما أن الحرب لن تنتهي دون حل سياسي حتى لو سقطت حلب”.

وكشف وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده تدرس مع بريطانيا إمكانية “فرض عقوبات اقتصادية على النظام في سورية وروسيا بسبب العمليات العسكرية في حلب”، ومن جانبه قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إن “الروس بدأوا إدراك أننا نمارس ضغوطا عليهم ومن المهم مواصلة الضغط”.

قد يعجبك ايضا