كيف يمكنك التخلص من روائح الأحذية؟

47

تفوح من بعض الأحذية روائح كريهة، وذلك بسبب تعرق القدمين وبقاء العرق محبوسا داخل الحذاء. الأمر الذي يؤدي إلى نمو البكتيريا بشكل أسرع وظهور روائح كريهة يصعب تحملها. لا تقتصر الروائح الكريهة للأحذية على احتباس العرق بداخل الحذاء فحسب، بل هناك عوامل أخرى كثيرة تسبب هذه المشكلة.

ومما لاشك فيه هو أن مشكلة رائحة الأحذية مزعجة لكن هذه المشكلة يمكن حلها ببساطة بواسطة مزيلات الرائحة. ربما يتساءل البعض هنا: هل يوجد للأحذية مزيلات للرائحة أيضا؟

وفقا لموقع “ديلي هيلث بوست”الأميريكي المعني بالشوؤن الصحية، فإنه من الممكن التخلص من روائح الأحذية الكريهة بمزيلات رائحة طبيعية تقوم بتحييد الروائح وتساعد على الاحتفاظ بالأحذية وخاصة الرياضية لفترة أطول. وأفضل هذه المزيلات الطبيعية: “زيت شجرة الشاي، الخميرة، مزيج عشبة الميرامية والخزامى، الحمضيات”.

كذلك يجب بتغيير بطانة الحذاء بانتظام أو حتى استخدام بطانة مصممة خصيصا لحماية الأحذية من الرائحة الكريهة، ويمكن لهذه البطانة أن تقي من الإصابة ببعض المشاكل مثل فطور القدمين.

نصائح للمحافظة على نظافة القدمين:
تجنب ارتداء الحذاء ذاته يوميا وعدم ارتداء أحذية مغلقة طوال اليوم، ومن الأفضل تهوية الحذاء بعد ارتدائها ووضعه في مكان جاف جيد التهوية.

ومن يعاني من مشكلة تعرق رجليه عليه رشّ قدميه بالبودرة قبل ارتداء الجوارب، وذلك لمنع التعرق المسبب لنمو الباكتيريا المسببة لظهور الروائح الكريهة داخل الأحذية.

قد يعجبك ايضا