لافروف يصف نشر أمريكا منظومة صاروخية في التنف بالألاعيب الجيوسياسية

لافروف يصف نشر أمريكا منظومة صاروخية في التنف بالألاعيب الجيوسياسيةلافروف يصف نشر أمريكا منظومة صاروخية في التنف بالألاعيب الجيوسياسية

الاتحاد برس:

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الجمعة، نشر القوات الأمريكية منظومة صاروخية إضافية في التنف “ألاعيب جيوسياسية”، مشيراً إلى أن المعطيات الروسية تقول بأن لا وجود لمسلحي ‹داعش› في تلك المنطقة.




كما عبر لافروف عن تأسف بلاده لـ “قيام الولايات المتحدة باستبدال المهمة المشتركة في مكافحة الإرهاب بمحاولة تنفيذ ألاعيب جيوسياسية”، مضيفاً أن المحللين العسكريين الروس يجدون أن المنطقة التي نشرت فيها واشنطن نظام راجمات الصواريخ الأميركية المتطورة السريعة الحركة ‹هيمارس› في التنف لم يبق فيها مسلحو تنظيم ‹داعش›.

هذه كانت المرة الأولى التي تدخل فيها الولايات المتحدة النظام هذه المنظومة على متن شاحنات ضخمة إلى الأراضي السورية مباشرة، ولكنها ليست المرة الأولى التي تستخدم في سوريا، إذ سبق لواشنطن أن لجأت إليه في شمال البلاد دعما لـقوات سوريا الديمقراطية في عملياتها ضد تنظيم ‹داعش›.

نظام ‹هيمارس› القادر على إطلاق الصواريخ حتى مسافة 300 كيلومتر يشكل دفعاً قوياً للجهود العسكرية الأمريكية في تلك المنطقة التي تركزت الأنظار عليها مؤخراً، بعد سلسلة من الضربات الجوية التي نفذها طيران التحالف ضد قوات موالية للنظام تنشط بالقرب منها.

إنفوغرافيك: HIMARS في التنف
إنفوغرافيك: HIMARS في التنف – الاتحاد برس
قد يعجبك ايضا