لبنان يفتح الحدود أمام السوريين يومي 22 و24 من الشهر الجاري

الاتحاد برس

 

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني، السماح بدخول السوريين و العرب والأجانب إلى الأراضي اللبنانية، وفق شرط حدّدتها السلطات اللبنانية.

وأكدت المديرية العامة أنه يسمح للسوريين الحائزين على إقامات صالحة في لبنان وأفراد عائلاتهم، الدخول إلى لبنان يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع عبر معبري العبودية والمصنع.

وأضافت: يجب أن يتوفّر مع الراغبين بالدخول إلى الأراضي اللبنانية، فحص “بي سي آر” نتيجته سلبية، صادرة عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة لدى حكومة النظام السوري، مدته لا تقل عن 96 ساعة من تاريخ وصولهم.

وعند الوصول إلى الحدود اللبنانية يعاد إجراء فحص “بي سي آر” لهم على المركز الحدودي من قبل وزارة الصحة، على أن يتم  الالتزام بعد ذلك بالحجر المنزلي لمدة 10 أيام في مكان إقامتهم، ومن ثم يتم إعادة إجراء الفحص فور انتهاء الحجر.

وتضمن البيان إلى أنّ الراغبين بالبقاء في لبنان أقل من 48 ساعة، يُكتفى بحيازتهم على فحص “بي سي آر” من سوريا، مدته تقل عن 96 ساعة.

وفيما يتعلق بالسوريين الراغبين بالمرور من معبري “العبودية” و”المصنع” لمراجعة السفارات الأجنبية في لبنان “موعد سفارة”، يسمح لهم بالدخول شرط حيازتهم على جواز سفر صالح، ومستند خطي من السفارة التي سيتم مراجعتها، وفحص”بي سي آر” لا تتعدى مدته 96 ساعة، أولئك يتم منحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.

أما السوريين الراغبين بدخول لبنان بهدف مراجعة مستشفى أوطبيب، يجب ألا يكون برفقتهم أكثر من شخصين، وحصراً من الأصول، أو الفروع لأصحاب العلاقة، مع حيازتهم على تقرير طبي خطي يثبت ذلك، وفحص “بي سي آر” سلبية، مدته 96 ساعة، أولئك يتم منحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.

وللراغبين بالمرور ترانزيت للسفر عبر مطار لبنان يسمح لهم بالدخول شرط حيازتهم على تذكرة سفر، وحضور قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة، وفحص “بي سي آر” نتيجته سلبية، ومدته لا تقل عن 96 ساعة من موعد السفر.

يشار أن السلطات اللبنانية كانت قد أصدرت في شهر تموز قرارًًا بفتح الحدود اللبنانية أمام السوريين الحائزين على إقامة صالحة مع أفراد عائلاتهم، بالإضافة للراغبين بالمرور “ترانزيت” من سوريا عبر لبنان للسفر عبر مطار رفيق الحريري الدولي بشرط حيازتهم على تذكرة سفر و حضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة .

يذكر أن وزارة الصحة السورية اعتمدت 4 مراكز لإجراء فحوصات كورونا في دمشق  و بتكلفة 100 دولار يدفعها  السوري بالعملة السورية، و حسب سعر التصريف الرسمي، بينما يدفعها الأجنبي بالدولار .

قد يعجبك ايضا