للمرة الثالثة …جامع الشيخ زايد الكبير ثاني أبرز صرح معماري في العالم

للمرة الثالثة ...جامع الشيخ زايد الكبير ثاني أبرز صرح معماري في العالمللمرة الثالثة …جامع الشيخ زايد الكبير ثاني أبرز صرح معماري في العالم

الاتحاد برس:

للمرة الثالثة اختار “موقع تريب أدفايزر” جامع الشيخ زايد الكبير كثاني أفضل صرح معماري في العالم لعام 2017، وذلك في إنجاز جديد يضاف لسجل دولة الإمارات العربية المتحدة.




و يعتمد اختيار “تريب أدفايزر”، الموقع المتخصص بالسفر والمعالم المميزة في قارات العالم- على آراء وتقييمات وتعليقات الملايين من زوار المواقع العمرانية والتاريخية في سائر أنحاء العالم.. فيما تعد شهادة التميز التي يمنحها من أبرز الجوائز المشهورة عالمياً في هذا المجال.

وذكرت إدارة مركز الجامع أنّ هذا الإنجاز له عدة أسباب أبرزها : الدعم الكبير من الحكومة التي جعلت من الجامع أحد أهم الوجهات السياحية في الدولة بما يمتلكه من روعة في التصاميم المعمارية وبديع الزخارف التي زادت من جماليات محتوياته الفريدة ، فضلاً عن دوره الديني وترسيخه قيم التعايش والتواصل الحضاري.. ما جعله مقصداً للزوار من مختلف أنحاء العالم وعلى مدار العام.

واعتبر مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير “يوسف عبدالله العبيدلي” أن الحصول على هذا الترتيب انعكاسا للمساعي الدائمة للمركز في تطوير مستوى أدائه وتحقيقه أرقى وأعلى معايير ومستويات الجودة في خدمة الزوار معتمدا في ذلك على الاستبيانات الدورية التي تقيس مستوى رضاهم وملاحظاتهم.

وذكر “العبيدلي ” ، الأرقام التي احتواها آخر تقرير للإحصاءات الخاصة بالعمليات الحيوية في الجامع للعام 2016 حيث بلغ إجمالي رواد الجامع 5,209,801 منهم 1,448,394 مصلياً و2,807,556 زائراً و872,070 مفطراً ويبلغ إجمالي المحاضرات وبرامج تحفيظ القرآن الكريم 9,781 أما إجمالي الوجبات الخيرية 72,000.

قد يعجبك ايضا