ماكرون: سأناقش الوضع في سورية مع بوتين

ماكرون: سأناقش الوضع في سورية مع بوتينماكرون: سأناقش الوضع في سورية مع بوتين

الاتحاد برس:

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتصريح صحفي في ختام قمة مجموعة الدول السبع (G7) اليوم السبت 27 أيار/مايو إنه سيناقش الوضع في سورية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأضاف ماكرون بتصريحه إن “المشاركين في القمة اتفقوا على ضرورة التركيز على إيجاد حل سياسي مستدام في سورية”، وتابع: “فرنسا ستلعب دوراً في هذا الإطار”.



كما بحث المشاركون في القمة أهم الملفات المشتركة بما فيها الإرهاب ومحاربته خصوصاً على شبكة الإنترنت، وعقد الاجتماع في مدينة تاورمينا بجزيرة صقلية الإيطالية في البحر المتوسط ومن المقرر أن يخرج المجتمعون بإعلان مشترك، وسبق لرئيس الحكومة الإيطالية باولو جينتيلوني التصريح قبل انطلاق أعمال القمة إن المباحثات لن تكون سهلة خصوصاً بعد الاعتداء الإرهابي في مدينة مانشستر البريطانية.

وانعقدت قمة الدول السبع (فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة واليابان) مباشرة بعد قمة حلف شمال الأطلسي التي أقيمت في العاصمة البلجيكية بروكسل وتصدر ملف مكافحة الإرهاب جدول المناقشات فيها أيضا.

كذلك ناقش المجتمعون في قمة الدول السبع مسألة التغير المناخي، وهو ملف لا يخلُ من التعقيد بسبب موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غير الواضح من هذه القضية، والتي تتطلب من بلاده الالتزام بخفض الانبعاثات الغازية، إضافة إلى موقف الولايات المتحدة من الملف الثالث في جدول أعمال قمة الدول السبع وهو التجارة الدولية.

قد يعجبك ايضا