مايكروسوفت نحو ثاني أكبر صفقة في تاريخها مع “نوانس”

الاتحاد برس

 

تُجري شركة “مايكروسوفت” محادثات متقدمة للاستحواذ على شركة نوانس كوميونيكيشن Nuance Communications المتخصصة في التعرف على الصوت.

ووفقاً لما قاله مصدر مطلع على المناقشات لشبكة “CNBC”، فإن الصفقة قد يعلن عنها في أقرب وقت اليوم الاثنين، وتوضح الخطط جهود مايكروسوفت الأخيرة للتوسع من خلال الصفقات.

وستكون صفقة الاستحواذ على “نوانس” أكثر اتساقاً مع قطاع أعمال مايكروسوفت الذي يخدم الشركات والحكومات. حيث تستمد Nuance الإيرادات من خلال بيع أدوات للتعرف على الصوت وتدوينه، مثل زيارات الطبيب ومكالمات خدمة العملاء ورسائل البريد الصوتي.

وذكرت مصادر، أن مايكروسوفت بدأت مباحثات الصفقة مع Nuance لأول مرة في ديسمبر/ كانون الأول، وإنها مستعدة لدفع حوالي 56 دولاراً للسهم الواحد، وهو ما يرفع تقييم الشركة إلى 16 مليار دولار بعلاوة 23% على سعر إغلاق السهم يوم الجمعة البالغ 45.58 دولاراً للسهم الواحد.

وفي حال تنفيذ الصفقة بسعر 16 مليار دولار، ستكون صفقة “نوانس” ثاني أكبر عملية استحواذ لشركة مايكروسوفت، بعد شراء LinkedIn بقيمة 27 مليار دولار في عام 2016.

قد يؤدي شراء Nuance إلى توسيع قدرات مايكروسوفت في برامج الصوت، حيث تمتلك Microsoft بالفعل أدوات يمكن للمطورين استخدامها لتمكين التطبيقات من نسخ الكلام إلى كلمات مكتوبة، كما أنها تدمج التعرف على الكلام في منتجاتها الخاصة، مثل محرك بحث Bing وتطبيق الاتصالات Teams.

قد يعجبك ايضا