مجلس الأمن يعقد جلسة استثنائية لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً على اليابان

مجلس الأمن يعقد جلسة استثنائية لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً على اليابانمجلس الأمن يعقد جلسة استثنائية لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً على اليابان

الاتحاد برس:

يعقد مجلس الأمن اليوم الأربعاء، جلسة استثنائية بناء على طلب من الولايات المتحدة واليابان لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باتجاه اليابان قبل شهر تقريباً.




وستعقد الجلسة في ولاية نيويورك الأمريكية بعد الظهر بالتوقيت المحلي، لمنافشة إطلاق “بيونغ بيانغ” للصاروخ الذي سقط في بحر اليابان الجنوبي.

واطلقت بيونغ يانغ الاربعاء صاروخا قطع نحو 500 كلم باتجاه اليابان ما يشكل بحسب الخبراء، تقدما واضحا في البرامج البالستية الكورية الشمالية.

وتحظر عدة قرارات للامم المتحدة على كوريا الشمالية القيام باي نشاط نووي او صاروخي لكن ذلك لم يمنعها من اجراء اربع تجارب نووية آخرها في كانون الثاني/يناير وعدة تجارب صاروخية.

وكان مجلس الامن، قد تبنى عقوبات اقتصادية وتجارية اشد وغير مسبوقة بحق بيونغ يانغ. لكن نجاعتها ترتبط خصوصا بالصين الحليف والشريك الاقتصادي الرئيسي لكوريا الشمالية. وفشل المجلس في تبني اعلان مشترك يدين رسميا اطلاق كوريا الشمالية لآخر صاروخ في بداية آب/اغسطس، بسبب تردد بكين.

قد يعجبك ايضا