مجلس حقوق الإنسان يقرر إنشاء لجنة تحقيق خاصة بشأن حلب وموسكو تعلن تمديد الهدنة حتى مساء الغد

مجلس حقوق الإنسان يقرر إنشاء لجنة تحقيق خاصة بشأن حلب وموسكو تعلن تمديد الهدنة حتى مساء الغدمجلس حقوق الإنسان يقرر إنشاء لجنة تحقيق خاصة بشأن حلب وموسكو تعلن تمديد الهدنة حتى مساء الغد

الاتحاد برس:

أعلن مجلس حقوق الإنسان، عن تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في الانتهاكات والمجازر المرتكبة في مدينة حلب السورية”، معتبراً أن الضربات الجوية تشكل جرائم حرب.




وتبنّى المجلس الكائن في جنيف والمؤلّف من 47 دولة، القرار الذي تقدّمت به بريطانيا مع حلفاء غربيّين وعرب، بتصويت 24 دولة بالموافقة و7 دول بالرفض وامتناع 16 عن التصويت. وكانت روسيا والصين من بين الدول التي صوّتت ضدّ القرار، وقد طالب الأعضاء الموافقين على القرار، لجنة التحقيقات الحاليّة التابعة للأمم المتّحدة، بفتح تحقيق شامل وخاص في الأحداث في حلب.

تزامن ذلك مع إعلان هيئة الاركان الروسية اليوم الجمعة، عن تمديد الهدنة التي فرضتها روسيا يوم أمس الخميس في الاحياء الشرقية المحاصرة بحلب، لإخراج المدنيين وقوات المعارضة حتى مساء غد السبت.

وتشهد الأحياء المحاصرة في مدينة حلب، حملة قصف مكثفة تشنها كلاً من روسيا والنظام السوري منذ شهر كامل، وقد ارتكبت مقاتلات الطرفين نحو 20 مجزرة راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد بينهم 104 أطفال و 96 امرأة، فضلاً عن مئات الجرحى.

قد يعجبك ايضا