محافظ الحسكة الجديد يعد بإصلاحات لإعادة تفعيل ما عطلته الحرب بين النظام والقوات الكردية

محافظ الحسكة الجديد يعد بإصلاحات لإعادة تفعيل ما عطلته الحرب بين النظام والقوات الكرديةمحافظ الحسكة الجديد يعد بإصلاحات لإعادة تفعيل ما عطلته الحرب بين النظام والقوات الكردية

الاتحاد برس:

وعد محافظ الحسكة الجديد “جايز سوادة الحمود الموسى”، الذي تم تعيينه بتاريخ الثامن عشر من الشهر الجاري، بإصلاح ما أفسدته المعارك والمواجهات الاخيرة بين قوات النظام والقوات الكردية في المدينة.




وقدم “الموسى” تعهداته بإعادة تفعيل جميع المؤسسات الخدمية والتعليمية، التي عطلتها المعارك الأخيرة التي حدثت بين حزب الاتحاد الديمقراطي وقوات النظام قبل أشهر كما يلي:

1- تخصيص 30 مقعدا لابناء مدينة الحسكة في طائرات الشحن / إليوشن / يوميا علما ان الطائرات كانت مخصصة فقط يومي الاحد والخميس للمدنيين .
2- تفعيل المركز الاسعافي الصحي وسط المدينة وتجهيزه بمعدات طبية حديثة، والوعد بتفعيل المستشفى الوطني وتحيده عن الصراعات العسكرية.
3-تامين كوادر تدريسية لكليات جامعة الفرات من جامعات دمشق وحلب وتامين بطاقات التنقل والاقامة بالتعاون مع فرع الجامعة.
4- تفعيل السوق التجاري المركزي ضمن مدينة الحسكة من خلال تامين كهرباء او بدائلها من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساء.
5- ودعم مجلس مدينة الحسكة للعمل على نظافة المدينة وصيانة الاليات المتعطلة.
6- العمل على ايجاد حلول لمشكلة التعليم في المرحلة الابتدائية وفتح شعب اضافية.
7- زيادة المساعدات الانسانية المخصصة لابناء مدينة الحسكة.

يذكر أن “الموسى” تم تعيينه محافظاً للحسكة خلفاً لسابقه “محمد زعال العلي”، الذي اعتقلته قوات النظام، بتهم التعامل مع القوات الكردية، واكتشاف حسابات بنكية خاصة به في تركيا، وتلقيه عمولة مقابل تصريف نفط لصالح دولة أجنبية.

قد يعجبك ايضا