محكمة تركية ترفض استئناف قدّمه رئيس سابق لأكبر بلدية كردية

الاتحاد برس

 

رفض المدعي العام لمحكمة النقض التركية استئنافاً قدّمه عمدة كردي سابق لمحافظة ديار بكر جنوب شرق تركيا، بإلغاء الحكم بالسجن عليه .

وتقدم النائب العام لدى محكمة النقض برفض الاستئناف على أساس عدم استيفاء الشروط القانونية للطعن. كما طالب المدعي العام باعتماد عقوبة السجن، مستشهداً بما قال إنها عناصر محاكمة عادلة كانت حاضرة في إجراءات ميزراكلي.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الحكومية أن محكمة إدارية أدنى في ديار بكر رفضت، الجمعة، استئناف مزراكلي بإلغاء إقالته من منصب رئيس البلدية .

وتمّ إقالة سلجوق مزراكلي، طبيب ورئيس بلدية سابق لأكبر محافظة ذات غالبية كردية في تركيا، من منصبه من قبل وزارة الداخلية في أغسطس 2019 واعتقل بتهم الإرهاب بعد فترة وجيزة من عضويته المزعومة في حزب العمال الكردستاني المحظور، والذي يقاتل من أجل الحكم الذاتي الكردي على الأراضي التركية منذ الثمانينيات.

يشار إلى أنّ  سلجوق مزراكلي طبيب ورئيس بلدية سابق لأكبر محافظة ذات غالبية كردية في تركيا، والعديد من رؤساء البلديات الذين تمّ عزلهم رفعوا القضية إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، قائلين إن حقهم وحقوق ناخبيهم في انتخابات حرة قد انتهك.
وكانت محكمة في ديار بكر، حكمت على مزراكلي بالسجن لمدة تسع سنوات وأربعة أشهر و15 يومًا في يوليو، حيث استأنف محاموه الحكم على إثر ذلك.

 

قد يعجبك ايضا