مداهمات للجيش اللبناني في البقاع وضبط معامل تصنيع المخدرات

الاتحاد برس

 

ضبط الجيش اللبناني اليوم السبت عددًا من معامل وآلات تصنيع المخدرات في البقاع جنوب البلاد، كما أفادت قيادة الجيش بأن جنديًّا أُصيب وقُتل أحد المطلوبين أثناء مداهمة المواقع.

مديرية التوجيه التابعة لقيادة الجيش وفي بيانٍ لها قالت أن “قوة من الجيش نفذت السبت، تؤازرها دورية من مديرية المخابرات، عمليات دهم في بلدة حور تعلا – البقاع، وضبطت عددا من معامل تصنيع المخدرات وآلات تستخدم في عمليات التصنيع”.

وتابع البيان: “خلال عمليات الدهم تعرضت القوة إلى إطلاق نار فأصيب أحد العسكريين، ورد العناصر بالمثل، مما أدى إلى مقتل مطلوب بمذكرات توقيف عدة، منها عمليات سلب مواطنين وخطف، سرقة سيارات، ترويج مخدرات وتعاطيها وإطلاق نار، كما تم إلقاء القبض على عدد من المطلوبين”.

وتم تسليم المضبوطات للجهات المختصة، كما تم التحقيق مع الموقوفين وذلك بإشراف القضاء المختص، وفقًا للبيان المذكور.

وفي وقت سابق من الشهر الفائت نفذ الجيش اللبناني عمليات مداهمة واسعة في مناطق مختلفة في البقاع لضبط معامل تصنيع المخدرات.

وكانت وزارة الداخلية اللبنانية أعلنت مطلع الشهر الفائت أنها ضبطت شحنة من المخدرات كانت في طريقها من مرفأ صيدا جنوب لبنان إلى الإسكندرية في مصر.

يُذكر أن أزمة بين لبنان والسعودية اشتعلت عقب ضبط الأخيرة لكمية كبيرة من المخدرات قبيل دخولها إلى المملكة آتية من لبنان وموضبة داخل الخضار والفواكه، دفعت بالسعودية إلى تعليق استيراد الخضار والفواكه من لبنان في أبريل/نيسان الفائت.

قد يعجبك ايضا