مدير كهرباء حمص بمكرُمة جديدة: عودة التقنين 4 قطع و 2 وصل

الاتحاد برس

 

خرجَ مدير عام شركة كهرباء حمص التابعة لحكومة دمشق، “صالح عمران” بتصريحات غريبة ومثيرة للاستغراب بعد إعلانه عن نظام تقنين جديد للمحافظة التي تُعاني من أزمة كبيرة في مجال الكهرباء.

في تصريحات لـ“تلفزيون الخبر”، قال “صالح عمران”: أنه “تم تحسين مخصصات الكهرباء للمحافظة، بحيث أصبح برنامج التقنين، في الريف والمدينة أربع ساعات قطع، مقابل ساعتين وصل”.

وأضاف “عمران” “مع تفاوت في بعض المناطق، بحسب فصل المحطات، للمحافظة على استقرار الشبكة الكهربائية، وفي حال عدم وجود أعطال”، مُشيرًا إلى أن ذلك جاءَ بعد أن تم تخفيض مخصصات المحافظة من الكهرباء، نتيجة عدم استقرار الشبكة، يوم السبت الماضي، ما أدى إلى زيادة ساعات التقنين.

وتابعَ عمران إلى أن “الاستجرار غير المشروع يسبب أعطالًا على الشبكة الكهربائية بنسبة 40 % نتيجة الحمولات الزائدة عن حدها، بسبب استخدام الكهرباء في التدفئة و الطبخ”.

يذكر أن ساعات التقنين في بعض مناطق محافظة حمص وصلت إلى 7 ساعات قطع مقابل ساعة وصل يومي السبت و الأحد، نتيجة تخفيض مخصصات المحافظة من الكهرباء إلى 180 ميغا، فيما تُعاني باقي المحافظات السورية من نظام تقرير جائر يُقدر ب 4 ساعات ونصف قطع ، مقابل ساعة ونصف وصل.

 

مصدر تلفزيون الخبر
قد يعجبك ايضا