مسؤولون في حكومة النظام: شبكات الدعارة بدأت بتشغيل القاصرات

مسؤولون في حكومة النظام: شبكات الدعارة بدأت بتشغيل القاصرات مستغلة الحاجة للمالمسؤولون في حكومة النظام: شبكات الدعارة بدأت بتشغيل القاصرات

الاتحاد برس:

قال المحامي العام الاول في دمشق “ماهر علبي”، إن شبكات الدعارة انتشرت بشكل كبير في المناطق السورية عموماً والعاصمة “دمشق” خصوصا.

وحسب ما نشرته صحيفة “الوطن” فإن العامل الأساسي لانتشار شبكات الدعارة في العديد من المناطق يعود إلى الفقر، إضافة إلى الكثافة السكانية في بعض مناطق دمشق وريفها، مشيرة إلى انه من خلال التحقيق مع الأشخاص الموقوفين تبين أن هناك الكثير ممن استغلوا الوضع التي تعانيه بعض الفتيات من الحاجة إلى المال للعيش في ممارسة الدعارة.

وأكد “علبي”، أن هذه الجرائم زاد انتشارها على نطاق واسع منذ خمس سنوات، وقد لعب العامل الأخلاقي في مثل هذه الجرائم دوراً كبيراً ومن ثم فإن هذا يحتاج إلى توعية المجتمع ولا سيما الشباب والشابات المراهقين.

من جهته رئيس غرفة الجنايات بمحكمة النقض “أحمد البكري”، ذكر أن جرائم الدعارة ارتفعت بشكل واضح ولعدة أسباب منها أن هناك الكثير من الأسر تفرقت فالأولاد في مكان والأهل بمكان آخر وخصوصاً إذا كانت الفتاة قاصر تحت سن الثامنة عشرة فإنها لا تجد من يصرف عليها.

وأضاف البكري أن الكثير من القاصرات يمارسن الدعارة وإن هناك مطالبات من الناس بالنزول للشارع لتوقيفهن.

قد يعجبك ايضا