مساعدات أوروبية لليونان وإيطاليا وألبانيا ومقدونيا الشمالية لمكافحة الحرائق

الاتحاد برس

 

أعلنت المفوضية الأوروبية، عن إرسالها طائرات ومروحيات وفرق إطفاء إلى اليونان وإيطاليا وألبانيا ومقدونيا الشمالية للمساعدة على مكافحة الحرائق.

وأوضحت المفوضية في بيان أن طائرتين من طراز “كانادير” قادمتين من فرنسا توجهتا إلى المناطق التي تجتاحها الحرائق في إيطاليا، وأن طائرتين من قبرص تساعدان على مكافحة النيران في اليونان، مع فريق إطفاء مكلف دعم العمليات على الأرض.

كما أرسلت دول أوروبية عدة فرق إطفاء ومروحيات إلى ألبانيا ومقدونيا الشمالية، ضمن آلية الدفاع المدني التابعة للاتحاد الأوروبي.

وفي السياق، علق المفوض الأوروبي المكلف إدارة الأزمات يانيز لينارسيك “يسهر الدفاع المدني التابع للاتحاد الأوروبي على أن يتم استخدام أدواتنا المتاحة لمكافحة الحرائق بأقصى إمكاناتها. إنها مثال ممتاز على تضامن الاتحاد الأوروبي عند الحاجة”.

وتحاصر النيران منذ بعد ظهر الأربعاء ديرا وأكثر من عشر قرى في جزيرة إيفيا اليونانية على مسافة 200 كلم من أثينا، في أعنف الحرائق الأربعين التي تجتاح اليونان وسط موجة قيظ. وبدا الحريق الذي تصاعدت نيرانه الهائلة من الغابة خارجا عن السيطرة.

ووصل عدد الحرائق المشتعلة في اليونان أمس الأربعاء إلى نحو 40 وسط موجة قيظ استثنائية وحرارة تخطت أربعين درجة، وفق ما أفاد مساعد وزير الدفاع المدني نيكوس هاردالياس.

قد يعجبك ايضا