مسلحون يحاولون اغتيال زعيم المعارضة التركية شمال شرقي تركيا

مسلحون يحاولون اغتيال زعيم المعارضة التركية شمال شرقي تركيامسلحون يحاولون اغتيال زعيم المعارضة التركية شمال شرقي تركيا

الاتحاد برس:

نجا زعيم “حزب الشعب الجمهوري/CHP” المعارض في تركيا “كمال كليتشدار أوغلو” اليوم الخميس، من محاولة اغتيال على يد مجهولين، أطلقوا النار على موكبه شمال شرقي البلاد.




وبحسب مصادر إعلام تركية، فإن مسلحون هاجموا موكبا لزعيم حزب المعارضة الرئيسي في تركيا “كمال كيلتشدار أوغلو” في ولاية “أرتوين” شمال شرق البلاد اليوم الخميس لكنه نجا من الهجوم دون أذى.

واتهم وزير الداخلية التركي “أفكان علاء”، حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء الحادثة، مشيراً إلى أن ثلاثة جنود أصيبوا في تبادل لإطلاق النار وإن عملية مطاردة بدأت لملاحقة المهاجمين الذين قال إنهم ينتمون لـ “حزب العمال الكردستاني”، وإن الحكومة توجه أصابع الاتهام لحزب العمال وليس لأي طرف غيره.

وطمأن “كليتشدار أوغلو” في لقاء مع محطة “إن تي في” عن نفسه قائلاً: “لا تقلقوا بشأننا. نحن بخير ونحن الآن في مكان آمن”، كما أكد نائب رئيس كتلة حزب الشعب التركي “أوزغور أوزيل “، أن موكب رئيس الحزب واجه حاجزا مسلحا على الطريق تعرض له بإطلاق النار، وأن ما جرى هو محاولة اغتيال واضحة، مشيراً إلى أن “كيلتشدار أوغلو” ومرافقيه لم يتعرضوا لأية إصابة خلال الاشتباكات.

وقال أوزيل: “الجميع بحالة جيدة وفي مكان آمن”، مشيراً إلى أنهم سمعوا أصوات إطلاق نار أثناء سيرهم، ومن ثم توقفوا وبقي الجميع داخل العربات”.

قد يعجبك ايضا