مسلحون يطلقون النار على أحد المسؤولين عن قطاع النفط في الإدارة الذاتية بريف الحسكة الجنوبي

مسلحون يطلقون النار على أحد المسؤولين عن قطاع النفط في الإدارة الذاتية بريف الحسكة الجنوبيمسلحون يطلقون النار على أحد المسؤولين عن قطاع النفط في الإدارة الذاتية بريف الحسكة الجنوبي

الاتحاد برس:

أطلق مجهولون النار من رشاشات متوسطة صباح أمس، على المسؤول الثالث عن قطاع النفط في صفوف الادارة الذاتية الكردية “ابو عصام الكردي”، أثناء تفقده لآبار النفط بريف الحسكة الجنوبي.




إطلاق النار جرى، اثناء تفقد “الكردي” لآبار النفط في منطقة “كبيبة” بريف مدينة “الشدادي” الشمالي جنوب الحسكة، وذلك بعد هجوم مماثل شنه مسلحون على عمال المنشآت التابعين للوحدات الكردية، حيث استخدم المسلحون دراجات نارية خلال هجومهم.

يذكر أن المسؤول الاول عن آبار النفط في الإدارة الذاتية، شخص يدعى “بروكس”، وهو عنصر كردي قدم من منطقة “قنديل” في تركيا، وتسلم ادارة المشاريع النفطية بالمحافظة، ابتداءً من حقل “الرميلان” في أقصى الشمال، وصولاً إلى حقل “الجبسة” في الجنوب، كما يشرف على الآبار مسؤول ثانٍ يدعى “ابو رشو”، وهو شخص معروف بعنصريته وتعصبه القومي وذو صيت سيء، ويتخذ من مديرية كهرباء “حويزة” مقرا له.

وتشهد مناطق الحسكة، هجمات متلاحقة يشنها في الغالب مجموعات تتبع لتنظيم “داعش”، وذلك منذ أن تمكنت القوات الكردية من طرد التنظيم من المنطقة.

قد يعجبك ايضا