مشايخ عقل السويداء.. لدينا حل بعد مهلة أم الرمان

الاتحاد برس

 

عقب انتهاء مهلة اليومين التي منحتها الأهالي لمشايخ العقل في السويداء قبل التصعيد، زارت مشيخة عقل الطائفة الدرزية قرية ” أم الرمان” جنوب السويداء، واجتمعت مع بعض الأهالي، حيث اقترحت حلاً يطبق على مرحلتين، عقب حادثة اقتحام “قوات أمنية” للقرية، وقتل أحد أبنائها.

واجتمع شيخي عقل الطائفة الدرزية “يوسف جربوع” و”حمود الحناوي”، مع والد الشاب “سعد البربور” وعدد من الأهالي يوم أمس الأربعاء. وفقًا لموقع” السويداء 24″ المعني في شؤون المحافظة.

وتزامنت زيارة مشيخة العقل مع انتهاء المهلة التي أطلقها أهالي “أم الرمان”، حيث طلبت من الأهالي تمديد المهلة، وقدمت حلًا على مرحلتين، بعد التواصل مع جهات رسمية في “سلطة دمشق”.

وجاء الجزء الأول من الحل الذي قدمته مشيخة العقل “هو منح الضحية “أسعد” صفة “شهيد مدني” في سجلات الدولة السورية، والجزء الثاني من الحل رفع الأهالي دعوة قضائية ضد “الجهات الأمنية “التي اقتحمت قريتهم، وتوكيل محامي لمتابعتها.”

كما أن الحل الذي اقترحته مشيخة العقل جاء بعد الاجتماع الذي عقد مع “محافظ السويداء “و”قائد الشرطة” يوم الثلاثاء الفائت، وقدم الأخير وعودًا بمحاسبة المتورطين في الحادثة وفق القانون، أي من خلال المحاكم.

وعقب انتهاء المهلة، التي أعلن عنها أهالي القرية أمام مشيخة العقل، زارت وفود تضامنية من مناطق مختلفة في المحافظة، منزل ذوي الضحية “أسعد البربور”، يوم الأربعاء، وأعلنت تضامنها معهم، ومع أي قرارات تصدر عن أهالي القرية.

قد يعجبك ايضا