مشروع استيطاني جديد في عفرين “بدعمٍ إخواني”

الاتحاد برس

 

بدعمٍ من جمعيات إخوانية، تستمر السلطات التركية بإنشاء المزيد من التجمعات الاستيطانيّة في مدينة عفرين، وذلك لترسيخ التغيير الديمغرافي وتغيير هويته الأصيلة، وآخر المشاريع مجمع استيطاني قرب قرية ترندة.

ووفق “عفرين بوست”، فإن سلطات الاحتلال التركيّ قد بدأت العمل على إنشاء مجمع استيطانيّ، والموقع الذي سيقام عليه المشروع على أطراف قرية ترنده التابعة لمركز عفرين وصولاً إلى أطراف كرزيلية على سفح جبل ليلون.

وتابع المصدر أنه تم تخصيص مساحة 400 م2 لكل عائلة مستوطنة، بسعر 200 دولار أمريكي، على أن يكون نموذج البناء غير مقيد بمخطط محدد، وستقوم الشركة الممولة بتامين كافة مستلزمات البناء والطرقات.

ووفق هذه الصورة فإنّ المشروع من هذا النموذج الميسر من حيث التمويل والمساحة سيتيح لأعدادٍ كبيرة من المستوطنين بالسكن وإدامة بقائهم في مدينة عفرين.

وما يجدر ذكره أن عدة مشاريع استيطانية قد أنشئت في عفرين منها: 3 مجمعات في ناحية شيه تشرف عليها ميليشيا العمشات، وقرية في قرية شاديره، ومجمع استيطاني في قرية آفرازيه، وقرية استيطانية في قرية بافليون، ومشروعين استيطانيين على جبل ليلون أحدها مكان قرية خالتا التي دُمرت بالكامل خلال العدوان على عفرين.

بالإضافة إلى عدد من المخيمات التي أقيمت ضمن مدينة عفرين والعديد من القرى. فيما استولى المستوطنون والمسلحون على نحو 60% من ممتلكات أهالي عفرين الكرد.

قد يعجبك ايضا