مصدر مسؤول في الإدارة الذاتية: كنا نتوقع الاشتباك مع النظام في أي وقت

مصدر مسؤول في الإدارة الذاتية كنا نتوقع الاشتباك مع النظام في أي وقتمصدر مسؤول في الإدارة الذاتية: كنا نتوقع الاشتباك مع النظام في أي وقت

الاتحاد برس – شيار عمر / روناك شيخي

قال رئيس المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، عبد الكريم صاروخان، “اخذنا احتياطنا مسبقاً، وكنا نتوقع حصول اشتباكات مع النظام، وأن يقوم بقصف مواقعنا، لهذا كنا على جاهزية تامة، ولم نستخدم بعد كافة قواتنا العسكرية، ولم تشارك في الاشتباكات سوى قوات الامن الداخلي (الاسايش) ومن ينتصر على الإرهاب سوف ينتصر على النظام”.




وتحدث “صاروخان” لشبكة الاتحاد برس عن سبب المعارك بين القوات الكردية وقوات النظام قائلاً، “إن الحملات الناجحة التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية دفعت النظام السوري للجوء إلى محاربتها”، بهدف إثبات سيطرته على محافظة الحسكة، “لذلك بدأت بقصف المباني السكنية”.

وتابع “صاروخان” حديثه قائلاً إن هناك “تقارب تركي سوري إيراني”، واستطرد “تلك الدول تضرر من هكذا الأنظمة الديمقراطية، لذلك اجتمعت لتقف في وجه النظام الجديد المطروح على ساحة السورية والذي يهدد  مصالحهم لقربه من حدودهم”.

وعن جاهزية القوات لخوض معارك ضد النظام، اكد “صاروخان”  أن جميع الاحتياطات متخذة من هذا الجانب، وأضاف “هناك الكثير من القوات لم نقحمها في المعارك مثل قوات حماية الشعب وقوات حماية المرأة والعديد من القوات الاخرى الجاهزة”. وخلُصَ إلى القول إن الإدارة الذاتية “لا تود تصعيد حالة التوتر، لكن النظام يبدو أنه اتخذ قراراً ونحن مطرون للتعامل بالمثل”.

قد يعجبك ايضا