مظاهرات في كوباني للتضامن مع عفرين والتنديد بالقصف التركي للقرى الكردية

مظاهرات في كوباني للتضامن مع عفرين والتنديد بالقصف التركي للقرى الكرديةمظاهرات في كوباني للتضامن مع عفرين والتنديد بالقصف التركي للقرى الكردية

الاتحاد برس

نظمت حركة المجتمع الديمقراطي وهي احدى التشكيلات السياسية التي اوجدها حزب الاتحاد الديمقراطي، مظاهرة في مدينة كوباني /عين العرب للتضامن مع عفرين والشهباء، حيث تتعرض ارياف المنطقة للقصف من قبل القوات التركية و فصائل من المعارضة السورية المسلحة التي تتطلع الى السيطرة على اراضي المنطقة.




وقد انطلقت المظاهرة من ساحة المرأة الحرة في مركز المدينة، وشارك فيها الآلاف من الاهالي الذين رفعوا شعارات التضامن مع عفرين والشهباء والتنديد بالقوات التركية، واتجهت المظاهرة الى شارع 48.

والقى احمد خوجة عضو مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي كلمة ذكر فيها “ان تركيا تريد عرقلة انتصارات شعبنا في شمال سوريا”، واضاف ان “هجمات الجيش التركي هي من مسؤولية المجتمع الدولي، الذي يقع على عاتقه وضع حد لتدخل الجيش التركي في الاراضي السورية وقيامه من داخل الحدود التركية بقصف المناطق الكوردية في شمال سوريا”.

وفي كلمة ألقتها روهيف آكري عن اتحاد المرأة الشابة في المظاهرة، أشار الى “ضرورة الوقوف بوجه الهجمات التركية التي تريد النيل من إرادة الشعوب “؛ وانتهت المظاهرة بتحية صمود الاهالي في ريف عفرين والشهباء.

قد يعجبك ايضا