معارك على أطراف الرقة وداعش تحرق مواطنين بتهمة تهريب البشر خارج المدينة

معارك على أطراف الرقة وداعش تحرق مواطنين بتهمة تهريب البشر خارج المدينة

الاتحاد برس:

أقدم تنظيم داعش صباح اليوم الخميس على تنفيذ حكم الاعدام بحق خمس أشخاص و حرق وصلب جثثهم في الأماكن العامة، و أمام جمع غفير من مقاتليه وسط الرقة احد اهم معاقل تنظيم داعش في سورية .

وقالت مصادر من المدينة ان مجموعة مسلحة تابعة للتنظيم اعتقلت عشرات المواطنين خلال الأيام الأخيرة الماضية وحكمت عليهم بتهم متفرقة منها الجلد والصلب والسجن ومنهم الموت حرقاً .

وبحسب مصادر من المنطقة فإن التنظيم حكم على مجموعة مؤلفة من ثلاث مهربين بالإعدام عند مقبرة تل البيعة، و بعد عملية الاعدام تم حرقهم وترك الجثث حتى تفحمت ، بتهمة تهريب الناس الى خارج دولة الخلافة حسب زعمهم .

و في شارع ٢٣ شباط وسط مدينة الرقة نفذ داعش حكم الاعدام بحق شابين بطلق ناري في الرأس وتعليق جثثهم على الأعمدة الخاصة بالتيار الكهربائي ، بتهمة تهريب المدنيين لخارج مناطق سيطرته .



وبالرغم من منع تنظيم داعش عمليات التهريب الحاصلة في الرقة ، فإن الناس لا تستسلم لمثل هذه الأحكام ، معتبرين إن الموت في حال بقائهم فإنهم يتعرضون للموت جراء المعارك و الغارات العنيفة من قبل مدفعية وطائرات التحالف ، والألغام التي زرعها التنظيم على أطراف مدينة الرقة وريفها، والتي تحصد يومياً أكثر من عائلة نتيجة انفجارها اثناء عبورهم البراري والطرقات الزراعية . كان آخرهم فجر اليوم المواطن أحمد حسين جعفر السليمان، والذي قُتل جراء انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم داعش شمال مدينة الرقة .

ميدانيا نفذت قوات سورية الديمقراطية عملية التفاف شرق الرقة وسيطرت على قرى ابو قبيع و البو رجب و وضعت حاجزا قرب المدرسة الوطنية مع استمرار الاشتباكات في ريف الرقة الشمالي. وسط قصف عنيف من قبل طيران التحالف الدولي الذي استهدف مناطق الفرقة17 .

قد يعجبك ايضا