معارك عنيفة بين داعش وقوات سورية الديمقراطية في الطبقة والأخيرة تستقدم التعزيزات

telead

معارك عنيفة بين داعش وقوات سورية الديمقراطية في الطبقة والأخيرة تستقدم التعزيزاتمعارك عنيفة بين داعش وقوات سورية الديمقراطية في الطبقة والأخيرة تستقدم التعزيزات

الاتحاد برس:

تشهد مدينة الطبقة الاستراتيجية شمال غرب محافظة الرقة معارك عنيفة بعد تقدم مقاتلي غرفة غضب الفرات (قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري) إلى مركز المدينة الواقعة تحت سيطرة تنظيم “داعش”. و قالت مصادر إعلامية لشبكة الاتحاد برس إن المدينة تشهد معارك عنيفة منذ فجر اليوم الاثنين 17 نيسان/أبريل، بين مقاتلي سوريا الديمقراطية وعناصر التنظيم المحاصرين في المنطقة منذ أكثر من أسبوعين.




وأعلن مجلس منبج العسكري اليوم الاثنين إرسال 200 من مقاتليه إلى الطبقة لمساندة قوات سوريا الديمقراطية ضمن حملة غضب الفرات بسبب اشتداد المعارك والحاجة إلى قوات إضافية فضلاً عن وصول عشرات الآليات الثقيلة والسيارات المحملة بالذخيرة إلى مناطق شرق سد الفرات.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أكملت سيطرتها على بعض القرى والمزارع أمس الأحد بعد معارك مع مسلحي داعش في ريف الرقة، منها قريتا الريحانية وخبش الغربي حوالي 27 كيلومتراً شمال غرب الرقة وقرية المشيرفة في الريف الجنوبي بالإضافة لأربعة مزارع على أطراف قرية المشيرفة.

telead

قد يعجبك ايضا