معارك عنيفة في دير الزور وداعش يحرز تقدماً في بعض المحاور

معارك عنيفة في دير الزور وداعش يحرز تقدماً في بعض المحاورمعارك عنيفة في دير الزور وداعش يحرز تقدماً في بعض المحاور

الاتحاد برس:

شن تنظيم داعش مساء أمس الاثنين هجوماً واسعاً على مواقع قوات النظام السوري في اللواء 137 قرب دير الزور من عدّة اتجاهات، وسيطر على نقاط جديدة في محيط اللواء، تزامناً مع استمرار المعارك العنيفة في محور البانوراما جنوبي مدينة دير الزور شرق سورية، حيث تكبدت قوات النظام والميليشيات الموالية لها خسائر بالعشرات.




وبالرغم من التكتم الكبير على سير المعارك في مدينة دير الزور إلا أن المؤكد ان النظام في ورطة كبيرة من الجهة الغربية للمدينة، خاصة جهة اللواء 137 والذي يمثل شريان النظام وعصبه الأهم.

ويرى مراقبون أن سقوط اللواء 137 يعني دنو أجل المطار العسكري، حيث تعتبر الجهة الغربية أهم من المطار العسكري، و قد يختلف البعض حول أهمية المنطقة عسكرياً ولوجستياً ، فهي تعني اللواء 137 و منطقة البانورما ومشفى الاسد و جامعة الفرات و الشرطة العسكرية فضلاً عن وجود مهبط مروحيات وهنا تكمن الأهمية .

قد يكون من المبكر الحديث عن سقوط كامل للجهة الغربية في هذه الفترة، بسبب ما تحمله المنطقة من تعقيدات جغرافية لكن حسب المشاهدات فإن المهبط بات تحت نيران داعش خلال اليومين الماضيين، وسط تقدم يمنع المروحيات التابعة للنظام السوري من تنفيذ عمليات الانزال .

قد يعجبك ايضا