معرض “نور الرياض” يجمع الفنانين حول العالم

الاتحاد برس

 

اتخذت السعودية شعارتحت سماء واحدةلأشهر الفعاليات الفنية العالمية، والتي تهدف منها إلى تحويل عاصمتها إلى معرض فني مفتوح تحت عنواننور الرياض، وهي الفعالية التي يشارك بها كبار الفنانين من حول العالم وتستمر 17 يومًا.

وستضمن الفعالية أعمالاً تفاعلية ومنحوتات حركية تعتمد على الأضواء والفنون الذكية، ويشارك في الفعالية التي تقام في 13 موقعاً في أرجاء العاصمة،و 60 فنانًا سعوديًا وعالميًا في مجال فنون الإضاءة، ينتمون لأكثر من 20 دولة حول العالم، 23 منهم من الفنانين السعوديين.

وتمثل الاحتفالية التي تستمر حتى الثالث من أبريل (نيسان) 2021 المقبل، أولى مبادرات برنامجالرياض آرتأحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى، التي تقول إنها تسعى إلى تحويل المدينة إلى معرض فني مفتوح.

وتشتمل احتفاليةنور الرياضعلى 60 عملاً فنياً تضم جميع أشكال فنون الضوء، من بينها أعمال تاريخية وهندسية ومنحوتات وعروض للإضاءة وعروض تفاعلية وقطع حركية وتركيبات وأعمال خارجية.

وتم اختيار فنانين من دول العالم، يتقدمهم الفنان التشكيلي الفرنسيدانيال بورين، والألمانيكارستن هولر،والروسيانإيليا وإميليا كاباكوف، واليابانيةيايوي كوسوما، والأميركيدان فلافين“.

يشار إلى أن برنامج  الرياض آرتالذي أطلقته السعودية في الـ 19 من مارس (آذار) 2019، رابع مشاريع الرياض الكبرى، والمعنية بتحويل العاصمة إلى معرض فني مفتوح، تحت إدارة مستقلة تدعىلجنة المشاريع الكبرى“.

قد يعجبك ايضا