مقتل جنديين روسيين في ريف حماه الشمالي بقذائف استهدفت موقعهم


telead
مقتل جنديين روسيين في ريف حماه الشمالي بقذائف استهدفت موقعهم

الاتحاد برس:

أعلنت موسكو اليوم الثلاثاء 18 نيسان/أبريل، مقتل اثنين من جنودها وإصابة ثالث بجروح، خلال تواجدهما ضمن مجموعات روسية بريف حماة الشمالي.

وفقاً لوكالة “انترفاكس” الروسية، التي نقلت الخبر عن مصدر في وازرة الدفاع الروسية، فإن الجنود الثلاثة تعرضوا لإطلاق نار مصدره مناطق (المسلحين) بريف حماة الشمالي، وأن جنديين منهما فارقا الحياة على الفور بعد إصابتهما بجروح بليغة، في حين تم إسعاف الثالث باتجاه مطار حميميم العسكري في اللاذقية، قبل أن يتم نقله عبر اطلائرة إلى موسكو”.

من جهتها قوات المعارضة، ذكرت عبر بيان مقتضب صادر عن قياة الفرقة الوسطى ان الاستهداف تم عبر إطلاق صاروخ تاو على غرفة القيادة العسكرية المشتركة (الروسية والسورية) على محور “رحبة خطاب” بريف حماة الشمالي وذلك بعد جمع عدة معلومات حول تواجدهم هناك.



وكانت موسكو قد أعلنت بتاريخ الحادي عشر من شهر أبريل/ نيسان الجاري،مقتل ثلاثة من جنودها الموجودين في سوريا، خلال معاركة كانت تخوضها قوات النظام إلى جانب القوات الروسية على إحدى جبهات القتال.

ووفقاً لمصادر روسية، فإن أحد الجنود يدعى “Igor Zavidny”، وجميعهم قتلوا جراء سقوط قذائف على مكان تواجدهم على خط التماس، في حين تتحفظ موسكو حتى اللحظة على المكان الذي قتل فيه جنودها أو حتى الجهة التي كانوا يحاربونها.
telead

قد يعجبك ايضا