مقتل شخصين من السويداء على حدود الأردن

الاتحاد برس

 

أفادت شبكات إخبارية محلية، مساء أمس السبت، بأنّ شخصين من أبناء بادية السويداء قُتلا قرب الحدود الأردنية، وذلك خلال محاولتهما مع آخرين تهريب المخدّرات إلى الأردن.

وأنّ الشابين “هلال،ح” و”عبد الله،م” قُتلا على الساتر الحدودي بين سوريا والأردن، جنوب شرقي السويداء، فجر يوم الجمعة الفائت، متأثرين بعيارات نارية أطلقها حرس الحدود الأردني.

وأوضحت الشبكة أنّ القتيلين كانا برفقة مجموعة من المهربين تعرّضت لـ رصاص حرس الحدود الأردني، والذي أدّى إلى مقتل “هلال” و”عبد الله” وإصابةِ شخص ثالث، مشيرةً إلى أنّ الأردن أعلن عن إلقاء القبض على أحد المهرّبين.

وعثر حرس الحدود الأردني بعد تفتيش منطقتي التهريب “ على (٣٦٢٦٠٠) حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة و(٢٧٣) كف من مواد الحشيش المخدر، بالإضافة إلى سلاح ناري نوع كلاشنكوف ومخزن يحتوي على ٣٠ طلقة لنفس السلاح وجهاز رؤية ليلي، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”

وكان الجيش الأردني قد أعلن، في وقتٍ سابق أمس، ضبط كميات كبيرة من المخدّرات على الحدود السورية – الأردنية، موضحاً أنّ “المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، فجر الجمعة الفائت، محاولتي تهريب لكميات كبيرة من المواد المخدرة”.

وأضاف – وفق ما ذكرت وسائل إعلام أردنية – أنّه “تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى إلقاء القبض على أحد الأشخاص وإصابة العديد منهم وفرار البقية إلى داخل العمق السوري”.

قد يعجبك ايضا