مقتل ضابط إيراني في احتجاجات أزمة المياه بمدينة خوزستان

الاتحاد برس

 

قُتل ضابط في الشرطة الإيرانية وجرح شرطي آخر خلال الاحتجاجات التي شهدتها مدينة “ماهشهر” في محافظة خوزستان، جنوب غربي إيران، التي تشهد منذ نحو أسبوع احتجاجات على شح المياه.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” أن الضابط القتيل لقي مصرعه بعيد منتصف الليلة الماضية “إثر أعمال شغب وقعت الثلاثاء في مدينة بندر ماهشهر، بمحافظة خوزستان الحدودية مع العراق”.

واندلعت احتجاجات منذ الخميس في المحافظة الغنية بالنفط والحدودية مع العراق، على خلفية شح المياه، في وقت تعاني فيه إيران هذا العام من انخفاض كبير في نسبة الأمطار مقارنة بأعوام سابقة.

ونقلت الوكالة عن المسؤول المحلي في المدينة فريدون بندري قوله “إثر أعمال الشغب التي جرت مساء الثلاثاء في بلدة طالقاني التابعة لبندر ماهشهر، بُوغِتَ كوادرُ وحدة الإغاثة، التابعة لقوى الأمن الداخلي، حين أدائهم الواجب، وتعرضوا لإطلاق نار من مثيري الشغب من فوق سطح أحد المباني”.

وتشهد مناطق مختلفة في محافظة خوزستان تجمعات احتجاجية بسبب أزمة نقص المياه بالمحافظة مما أدى إلى مقتل مواطنين اثنين من المحتجين. وتتهم الجهات الأمنية الإيرانية عناصر مسلحة باستهداف المحتجين في المدينة بالرصاص لتأزيم الوضع وجر الاحتجاجات إلى أعمال شغب.

قد يعجبك ايضا