مقتل 21 مدنياً بغارة للتحالف الدولي على الرقة تزامناً مع اقتحام أول أحيائها

مقتل 21 مدنياً بغارة للتحالف الدولي على الرقة تزامناً مع اقتحام أول أحيائهامقتل 21 مدنياً بغارة للتحالف الدولي على الرقة تزامناً مع اقتحام أول أحيائها

الاتحاد برس:

شن التحالف الدولي عدة غارات جوية على مدينة الرقة ، المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سورية ، قتل إثرها 21 مدنياً أثناء محاولتهم الفرار من الرقة.




وذكرت تقارير إعلامية أنّ “ما لا يقل عن 21 مدنيا قتلوا جراء مجزرة نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي باستهدافها منطقة عبارات وتجمع قوارب في مدينة الرقة”.

حيث أنّ “المدنيين كانوا مجتمعين على الضفة الشمالية من النهر يحاولون الخروج عبر القوارب من الأحياء الجنوبية لمدينة الرقة حين استهدفتهم الغارة”.

من جهة أخرى ، أعلنت قوات سورية الديمقراطية اليوم الثلاثاء إطلاق “الحملة الكبرى لتحرير الرقة” ، بمشاركة أغلب الفصائل العسكرية التابعة لها في الشمال السوري.

وفي السياق ذاته ، قال مراسل الاتحاد برس في ريف الرقة ، إنّ “قوات سورية الديمقراطية دخلت وللمرة الأولى حي المشلب الجهة الشرقية بمدينة الرقة”.

وكانت قد أطلقت قوات سورية الديمقراطية حملة “غضب الفرات” في 5 تشرين الثاني 2016، ومرت بـ أربعة مراحل ، استطاعت من خلالها السيطرة على مساحات شاسعة بريف الرقة.

قد يعجبك ايضا