مقتل 5 من قوات المعارضة في هجوم فاشل على نقاط جيش الثوار في ريف حلب الشمالي

مقتل 5 من قوات المعارضة في هجوم فاشل على نقاط جيش الثوار في ريف حلب الشماليمقتل 5 من قوات المعارضة في هجوم فاشل على نقاط جيش الثوار في ريف حلب الشمالي

الاتحاد برس:

أفشل فصيل جيش الثوار التابع لقوات سورية الديمقراطية ، هجوماً وعملية تسلل لقوات المعارضة ، إلى قرية تل مضيق في ريف حلب الشمالي.




وشنت قوات المعارضة هجومها على قرى (ام حوش، سموقة، تل جيجان، تل مضيق، وجبل نايف) واستهدفت نقاط جيش الثوار مستخدمة الأسلحة الثقيلة (الهاون، المدفعية، الدبابات، الدوشكا، راجمات الصواريخ) ، وبعد القصف حاولت التسلل إلى قرية تل مضيق والتقرب من نقاط مقاتلي جيش الثوار بهدف السيطرة عليها ، إلا أنّ جيش الثوار تصدوا لعملية التسلل وعلى إثرها اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين ، أدت إلى مقتل 5 من قوات المعارضة وسقوط جرحى من جيش الثوار.

وبعد ذلك توسع قصف قوات المعارضة براجمات الصواريخ والمدفعية على قرى وبلدات “أرفاد (تل رفعت)، حربل، قول سروج، حصية، حساجك، الوردية، غرناطة، ام القرى، حاسين، حليصة، مزارع وحشية”، وسقطت أكثر من 300 قذيفة على هذه القرى ، وفقاً لما ذكرته مصادر إعلامية تابعة للإدارة الذاتية.

هذا وتسبب قصف المعارضة للقرى بأضرار مادية لممتلكات المدنيين ومحاصيلهم ، في حين تشهد المنطقة من ساعات الصباح الأولى هدوءً نسبياً.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي منذ نحو أسبوعين عمليات كر وفر بين قوات سورية الديمقراطية وقوات المعارضة ، كانت قد بدأت بهجوم لقوات سورية الديمقراطية على نقاط المعارضة.

قد يعجبك ايضا