مكالمة هاتفية بين واشنطن وسيئول والهدف “كوريا الشمالية”

الاتحاد برس

 

أكّدَ رئيس كوريا الجنوبية “مون جيه” اليوم الخمس، تعهّده بتحديث تحالف بين بلاده والولايات المتحدة وإعداد استراتيجية شاملة لكوريا الشمالية، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي “جو بايدن”.

وقالَ المتحدث باسم الرئاسة “كانغ مين سيوك” أن الزعيمين أكّدا على ضرورة إعداد استراتيجية شاملة لكوريا الشمالية تهدف إلى إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية. “Reuters”

وأضاف “كانغ”: “أثنى الرئيس بايدن على جهود كوريا الجنوبية، الدولة الرئيسية المشاركة في حل القضية في شبه الجزيرة الكورية، وقال إنه سيعمل عن كثب مع الجنوب نحو هدف مشترك”.

وفي سياق متصل، نشرَ البيت الأبيض بيانًا جاء فيه أن “بايدن شدّد على التزامه بتعزيز التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وأن البلدين اتفقا على التنسيق الوثيق بشأن كوريا الشمالية”.

وتابع بيان البيت الأبيض: “إن بايدن ومون اتفقا أيضًا على الحاجة الفورية لاستعادة الديمقراطية في ميانمار، بعد أن استولى جيش البلاد على السلطة يوم الاثنين”.

يُذكر أن هذه المكالمة تأتي في الوقت الذي يواجه فيه “مون”، والذي عرض أن يكون وسيطًا بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، تحديًا لإعادة المحادثات المتوقفة بين واشنطن وبيونغ يانغ إلى مسارها الصحيح.

مصدر Reuters البيت الأبيض
قد يعجبك ايضا